الرئيسية| غزة| تفاصيل الخبر

الاحتلال يواصل مجازره في غزة واستهداف للمنازل دون سابق انذار

08:56 ص 13 أكتوبر 2023
الاحتلال يواصل مجازره في غزة واستهداف للمنازل دون سابق انذار
الاحتلال يواصل مجازره في غزة واستهداف للمنازل دون سابق انذار

يواصل الاحتلال الإسرائيلي مجازره في قطاع غزة لليوم السابع على التوالي، عبر شن طائراته الحربية قصفاً على مختلف المناطق السكنية المأهولة واستهداف منازل المواطنين دون سابق انذار ما أدى لوقوع مجازر؛ وارتفاع عدد الشهداء.

وخلال الساعات الأخيرة، استهدفت طائرات الاحتلال مناطق في غرب مدينة غزة ومحافظتي رفح وخانيونس، كما استهدفت مدفعية الاحتلال شرق البريج وحي الزيتون والشجاعية شرق مدينة غزة.

بالإضافة إلى ذلك، ضربت  زوارق الاحتلال ساحل قطاع غزة بوابل كثيف من القذائف،  كما وقع عدد من الشهداء والإصابات جراء استهداف الاحتلال لمنزل أبو جزر في رفح، ومنزل أبو العلا في خانيونس، ومنزلاً لعائلة أبو مدين بمخيم البريج، بالغضافة لمنزلاً لعائلة صبيح في تل الهوا غرب غزة.

كما  استهدفت منزل لآل أبو القمصان في محيط مفترق أبو الأمين ومنزلًا في مخيم الشاطئ غرب مدينة غزة.

من جهتها، أفادت وزارة الصحة، أنّ طواقمها الطبية تتعامل منذ 7 أيام، مع عشرات الإصابات معظمها من الأطفال والنساء، مشيرةً إلى أنّ المستشفيات تعاني اكتظاظًا بالجرحى وجثامين الشهداء، مع نقص حاد في المواد الطبية والأدوية.

وفي حصيلة غير نهائية،ارتفع عدد الشهداء الفلسطينيين بعدوان الاحتلال الإسرائيلي على قطاع غزة،  إلى 1537 شهيدًا؛ بينهم 500 طفل و276 امرأة ، إلى جانب 6612 مصابًا بجروح مختلفة وتهجير مئات الآلاف من منازلهم.

كما يواصل الاحتلال الإسرائيلي قطع إمدادات الوقود والكهرباء والمياه والطعام عن القطاع، وإغلاق جميع المعابر؛ مما قد يؤدي لكارثة انسانية.

الاحتلال يرتكب مجازر إبادة جماعية ويدمر أحياء بأكملها ويمعن في انتهاك القوانين الدولية

 

 

 

 

الاحتلال يواصل مجازره وجرائمه المروعة في قطاع غزة وارتقاء عشرات الشهداء

09:32 ص 20 يوليو 2024
الاحتلال يواصل مجازره وجرائمه المروعة في قطاع غزة وارتقاء عشرات الشهداء

واصلت قوات الاحتلال الإسرائيلي، الليلة الماضية وفجر اليوم السبت، مجازرها وجرائمها المروعة في قطاع غزة، ما أسفر عن ارتقاء عشرات الشهداء والجرحى.

واستهدفت طائرات الاحتلال شقة سكنية لعائلة عياد في دوار "أبو الأمين" بمنطقة الشيخ رضوان شمال مدينة غزة؛ ما أسفر عن ارتقاء 6 شهداء وإصابة آخرين.

وانتشلت طواقم الدفاع المدني، 5 شهداء بعد قصف منزل لعائلة "الشريحي" فجر اليوم في مخيم النصيرات وسط قطاع غزة، وتم نقلهم إلى مستشفى شهداء الأقصى.

لليوم 278 على التوالي.. الاحتلال يواصل مجازره في قطاع غزة

09:19 ص 10 يوليو 2024
لليوم 278 على التوالي.. الاحتلال يواصل مجازره في قطاع غزة

تواصل سلطات الاحتلال الإسرائيلي لليوم الـ 278 على التوالي، حرب الإبادة الجماعية بكافة أشكالها وأنواعها ، من قصف وحصار وتجويع وارتكاب المجازر والجرائم بحق المدنيين في قطاع غزة، عدا عن تهجيرهم من مكان لمكان هرباً من الاستهدافات المفاجئة ودون سابق إنذار.

وارتقى فجر اليوم، أربعة أطفال وأصيب مواطنين في قصف إسرائيلي استهدف منزلًا لعائلة المبحوح في المخيم الجديد بمنطقة النصيرات، وسط قطاع غزة.

فيما انتشلت الطواقم الطبية المختصة 4 شهداء وإصابة حرجة، وما زالت تبحث عن مفقودين، بعد استهداف الاحتلال لمنزل يعود لعائلة الغرام على شارع صلاح الدين قرب مدخل شارع الدعوة شمال النصيرات.

الفصائل الفلسطينية: نتنياهو يواصل مجازره بهدف إفشال المفاوضات

03:17 م 09 يوليو 2024
الفصائل الفلسطينية: نتنياهو يواصل مجازره بهدف إفشال المفاوضات

حذرت الفصائل الفلسطينية، من أن جيش الاحتلال يراهن على مواصلة الضغط العسكري ضد المدنيين في مجازر مروعة تكشف سوء نوايا نتنياهو وحكومته الفاشية تجاه جهود الوسطاء في قطر ومصر للتوصل لاتفاق وقف لإطلاق النار ووضع حد لحرب الإبادة الجماعية.

 أكدت حركة المقاومة الإسلامية "حماس"، على أن العدو المتغطرس، الذي يمارس أبشع صور العدوان والانتهاكات ضد المدنيين العزّل، بدعمٍ من الإدارة الأمريكية المتواطئة معه؛ لن يفلح في إخضاع شعبنا الصامد مهما صعَّد من جرائمه، وأن مقاومتنا الباسلة ستواصل تصدّيها البطولي لقواته الفاشية، حتى كسر العدوان ودحره عن أرضنا.

فيما حذرت الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين جماهير شعبنا إلى ضرورة تجنب التعاطي مع حرب الاحتلال النفسية التي تهدف إلى تشديد الضغط على الحاضنة الشعبية لضرب المقاومة وإضعافها، مشددة على أن هذه المخططات ستفشل ستتحطم على صخرة صمود ومقاومة شعبنا، ولن تحقق أهدافها في زعزعة صفوفنا أو تغيير مواقفنا.