الرئيسية| طوباس| تفاصيل الخبر

مداهمات واعتقالات بالضفة

الاحتلال يقصف منزلين في طوباس ويعتقل 13 مواطناً

08:21 ص 10 ديسمبر 2023
الاحتلال يقصف منزلين في طوباس ويعتقل 13 مواطناً
الاحتلال يقصف منزلين في طوباس ويعتقل 13 مواطناً

اقتحمت قوات الاحتلال الإسرائيلي، فجر اليوم الأحد، مدينة طوباس، وقصفت منزلين  "صواريخ حارقة" عقب محاصرتها واندلاع اشتباك مسلح مع مقاومين فلسطينيين بمحيطها.

وأفادت مصادر محلية، أن جرافات الاحتلال العسكرية شرعت بتجريف الشوارع والاعتداء على الممتلكات العامة في مدينة طوباس.

وقبيل الانسحاب، اعتقلت قوات الاحتلال 13 مواطنا 5 منهم للضغط على أشقائهم لتسليم أنفسهم، وهم: محمود علان صوافطة، وأحمد موفق ابو دواس، وعتيبة فالح أبو محسن، وليث منجد مسلماني، ونمر عمر حمزة دراغمة، ورائد قدري دارغمة، ومحمد غسان الجالودي، وعرب الشحروري، وبلال مهيوب صوافطة، ومحمد زياد ابو جبارة، وايهاب محمد سعود دراغمة، وعباس نايف عبد الرازق، وربيع حسن نمر صوافطة.

اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي، فجر اليوم الأحد، ثلاثة مواطنين بينهم فتاة خلال اقتحامها محافظة نابلس.

وفي نابلس، اعتقلت قوات الاحتلال الفتاة حليمة إيهاب أبو صالحية من منطقة الجبل الشمالي بعد مداهمة منزلها.

كما اعتقلت الشاب اسعد عزات راجح نصر الله من منزله في مخيم عسكر الجديد ، عقب اقتحام المخيم وسط إطلاق للرصاص، ما أدى لاندلاع مواجهات في المنطقة.

كما اعتقلت الأسير المحرر كفر ثائر عامر من قرية كفر قليل جنوب نابلس بعد مداهمة منزله وتفتيشه.

وكانت قوات الاحتلال اقتحمت قرية برقة جنوب غرب نابلس فجر اليوم وداهمت عددا من المنازل، وقامت بتفتيشها والعبث بمحتوياتها، وعاثت بها خرابا ولم يبلغ عن اعتقالات.

أما في بيت لحم، اعتقلت قوات الاحتلال  ثلاثة مواطنين، هم : هشام داود ردايده، ويونس محمد حساسنه من بلدة العُبيدية ، ومراد سامي جبريل من بلدة تقوع جنوب شرق المدينة، بعد دهم منازل ذويهم وتفتيشها.

فيما اعتقلت قوات الاحتلال الشابين محمد جهاد الشوعاني وإيهاب الشوعاني، بعد اقتحام منزليهما والاعتداء عليهما بالضرب  في مخيم قلنديا للاجئين شمالي مدينة القدس المحتلة.

 

عدد كبير من الإصابات جراء قصف الاحتلال منزلين في جنين

09:39 م 20 فبراير 2024
عدد كبير من الإصابات جراء قصف الاحتلال منزلين في جنين

أصيب 3 شبان برصاص الاحتلال الإسرائيلي، مساء اليوم، عقب اقتحام الاحتلال لمدينة جنين، ومخيمها.

حيث أفاد مراسلنا، بأن الاحتلال قصف منزلين في مخيم جنين، يتواجد فيهما عدد من الشبان الفلسطينيين، مما أسفر عن وقوع عدد من الإصابات، لكن حتى اللحظة لم تتمكن الطواقم الطبية من الوصول إليهم.

وأضاف، بأن الاحتلال كان قد اقتحم المخيم وتمركز في حارة "الصفوري" بواسطة مركبات مدنية، وفور اكتشاف الشبان لها دارت اشتباكات مسلحة.

3 شهداء برصاص الاحتلال في طوباس ومخيم الفارعة

08:42 ص 27 فبراير 2024
3 شهداء برصاص الاحتلال في طوباس ومخيم الفارعة

استشهد، فجر اليوم الثلاثاء، ثلاثة شبان برصاص الاحتلال في مدينة طوباس، ومخيم الفارعة جنوب المدينة.

وأفادت مصادر طبية، باستشهاد الشاب أحمد دراغمة (26 عاما) من طوباس، وأسامة جبر الزلط (31 عاما)، ومحمد سميح بيادسة (32 عاما)، من مخيم الفارعة، الى جانب إصابة ثلاثة آخرين برصاص الاحتلال في المخيم.

واقتحمت قوات الاحتلال الليلة الماضية، مخيم الفارعة،  ونفذت أعمال تخريب وتدمير للبنية التحتية، ما أدى لاندلاع مواجهات واشتباكات ارتقى خلالها الشابان الزلط وبيادسة.

الاحتلال يعيد اعتقال شاب من طوباس بعد يومين من الإفراج عنه

03:03 م 31 يناير 2024
الاحتلال يعيد اعتقال شاب من طوباس بعد يومين من الإفراج عنه

 عمدت قوات الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الأربعاء، إعادة اعتقال شاب من مدينة طوباس شمال الضفة المحتلة، بعد يومين من الإفراج عنه.

وافادت مصادر محلية، ان قوات الاحتلال اعتقلت الشاب عبيدة محمد دراغمة من طوباس، أثناء مروره عبر حاجز الحمرا العسكري بالأغوار الشمالية، حيث كانت قد اعتقلته قبل يومين ثم أفرجت عنه، لتعيد اعتقاله اليوم.