الرئيسية| رام الله| تفاصيل الخبر

استشهاد الشاب عبيدة شحم في مواجهات ببلدة سلواد

12:57 م 29 يناير 2024
استشهاد الشاب عبيدة شحم في مواجهات ببلدة سلواد
استشهاد الشاب عبيدة شحم في مواجهات ببلدة سلواد

استشهد ظهر اليوم الإثنين، شاب فلسطيني، متأثرًا بإصابته برصاص الاحتلال الإسرائيلي خلال مواجهات عنيفة في بلدة سلواد، شرق مدينة رام الله.

وأفادت مصادر محلية، أن الشاب عبيدة شحم، استشهد متأثراً بإصابته برصاص قوات الاحتلال خلال مواجهات في بلدة سلواد شمال شرقي رام الله.

واقتحمت قوات الاحتلال بلدة سلواد ما أدى لاندلاع مواجهات أطلقت خلالها قوات الاحتلال الرصاص الحي باتجاه الشبان، ما أدى لارتقاء الشهيد شحم.

وبارتقاء الشهيد شحم يرتفع عدد الشهداء الفلسطينيون، برصاص قوات الاحتلال، منذ فجر اليوم الإثنين، إلى 5 شهداء.

 

 

استشهاد الأسير الشاب محمد الصبار في سجون الاحتلال

06:45 م 08 فبراير 2024
استشهاد الأسير محمد الصبار في سجون الاحتلال

أعلن نادي الأسير الفلسطيني، مساء اليوم الخميس، استشهاد المعتقل الإداري محمد أحمد راتب الصبار (21 عاماً) من بلدة الظاهرية جنوب مدينة الخليل.

وكان الأسير محمد الصبار قد اعتقله الاحتلال منذ شهر أيار عام 2022، وكان آخر أمر صدر بحقّه في شهر تشرين الثاني/ نوفمبر 2023، لمدة أربعة شهور. 

 

استشهاد الشاب محمد البرغوثي من بلدة كفر عين قرب رام الله

08:29 ص 08 فبراير 2024
استشهاد الشاب محمد البرغوثي من بلدة كفر عين قرب رام الله

استشهد، صباح اليوم الخميس، الشاب محمد خليل البرغوثي من بلدة كفر عين، شمال غرب رام الله، متأثرًا بإصابته برصاص الاحتلال قبل أسبوعين.

وكان الشاب البرغوثي، قد أصيب قبل نحو أسبوعين برصاص قوات الاحتلال الإسرائيلي خلال اقتحامها للبلدة يوم 22 يناير الماضي.

أبو عبيدة : معركة طوفان الأقصى ستكون نقطة فاصلة في تاريخ أمتنا

05:25 م 16 فبراير 2024
أبو عبيدة : معركة طوفان الأقصى ستكون نقطة فاصلة في تاريخ أمتنا

أكد الناطق باسم كتائب القسام الجناح العسكري لحركة المقاومة الإسلامية (حماس) أبو عبيدة، أن معركة طوفان الأقصى تمثل بداية النهاية لأقدم احتلال بالتاريخ الحديث وستكون نقطة فاصلة في تاريخ أمتنا.

وقال أبو عبيدة في كلمة مسجلة، "يواصل مجاهدونا مواجهة جيش مجرم لم يمر في التاريخ المعاصر له مثيل"، مضيفاً "كلما ظن العدو بأنه بدا آمناً، خراج له مجاهدونا."

واشار إلى أن ما يتم بثه من مشاهد هو جزء مما تنفذه المقاومة في الميدان.، حيث لا يتم الإعلان عن بعض العمليات لأسباب أمنية أو ظروف ميدانية معقدة."

وتابع أبو عبيدة :" الآلاف من مجاهدينا في مختلف مناطق القتال في تأهب دائم" ،مؤكداً أن "مقاومتنا للعدوان والغزو الصهيوني ستستمر حتى خروج آخر جندي من قطاع غزة."