الرئيسية| أريحا| تفاصيل الخبر

مستوطنون يهاجمون سكان عرب المليحات ويطاردونهم وسط بيوتهم

01:25 م 11 فبراير 2024
مستوطنون يهاجمون سكان عرب المليحات ويطاردونهم وسط بيوتهم
مستوطنون يهاجمون سكان عرب المليحات ويطاردونهم وسط بيوتهم

اقتحم ظهر اليوم الأحد، عشرات المستوطنين المسلحين برفقة اغنامهم وبحماية من جيش الاحتلال، تجمع عرب المليحات في المعرجات شمال غرب اريحا، وفرضوا حصارا على السكان ،وقاموا بمطاردة الرعاة وسط البيوت، في محاولة منهم لخنق واجتثاث هذا  التجمع.

وأفاد المشرف العام لمنظمة البيدر للدفاع عن حقوق البدو حسن مليحات في بيان صحفي، أن هجمات المستوطنين المتكررة تهدف إلى اقتلاع التجمعات البدوية وخنقها اقتصاديا لدفعها إلى حافة الجوع والفقر.

وأشار إلى أن تلك التجمعات تعتمد على الرعي كمصدر وحيد للدخل، هذا بالإضافة إلى عمليات الهدم والتدمير للممتلكات لدفع سكان التجمع للرحيل القسري ،وهي تطبيقا جليا لسياسة التطهير العرقي التي تمارس ضد التجمعات البدوية بدرجة قاسية جدا .

وأكد بأن تجمع عرب المليحات يتعرض لعملية اجتثاث منظمة تتشارك فيها دولة الاحتلال مع المستوطنين، فدولة الاحتلال ومستوطنيها يعملون على هندسة الرعب في صراع الديمغرافيا ضد التجمعات البدوية.

مستوطنون يهاجمون المواطنين في عرب المليحات ويحاولون دهس أغنامهم

12:24 م 01 فبراير 2024
مستوطنون يهاجمون المواطنين في عرب المليحات ويحاولون دهس أغنامهم

اقتحم عشرات المستوطنين، اليوم الخميس، تجمع عرب المليحات وهاجموا المواطنين وحاولوا دهس أغنامهم في منطقة المعرجات، غرب أريحا بالضفة الغربية المحتلة.

وبحسب منظمة البيدر للدفاع عن حقوق البدو، فإن مجموعة من المستوطنين اقتحموا تجمع عرب المليحات، وقاموا بالاعتداء على المواطنين من أهالي التجمع بالإضافة إلى محاولتهم دهس قطيع من الأغنام تعود لأحد الموطنين هناك أثناء تواجدها وسط بيوت السكان.

وأشارت المنظمة إلى أن هذه المرة الثانية على التوالي لاعتداء المستوطنين على سكان المنطقة، حيث قاموا بالأمس باستهداف قطيع للمواطن سليمان مليحات في منطقة المعرجات.

مستوطنون يقتحمون تجمع عرب المليحات شمال أريحا

01:24 م 24 فبراير 2024
مستوطنون يقتحمون تجمع عرب المليحات شمال أريحا

 اقتحم مستوطنون اسرائيليون، اليوم السبت، تجمع عرب المليحات شمال غرب أريحا بالضفة الغربية المحتلة.

وأفادت مصادر محلية، أن مجموعة من المستوطنين اقتحموا التجمع، وانتشروا بين مساكن المواطالبنين، وأرهبوا الأطفال والنسوة.

تقرير بعد فشل محكمة "لاهاي" بمنع مذبحة وشيكة في رفح.. سكان المحافظة يرفضون النزوح والتهجير

01:16 م 19 فبراير 2024
بعد فشل محكمة "لاهاي" بمنع مذبحة وشيكة في رفح.. سكان المحافظة يرفضون النزوح والتهجير

للمرة الثانية خلال أقل من شهر، خيبت محكمة العدل الدولية في لاهاي آمال وتطلعات الفلسطينيين من سكان محافظة رفح، بعد أن رفضت طلباً قدمته دولة جنوب إفريقيا، يطالب المحكمة بإصدار قرار عاجل، يلزم إسرائيل بمنع عملية عسكرية واسعة في محافظة رفح.

القرار الجديد كان بمثابة ضربة قاسمة لسكان المحافظة، ممن بات حالهم أشبه بالشخص المحكوم بالإعدام، ويمكث في زنزانته الانفرادية، بانتظار تنفيذ الحكم، إذ يقول المواطن عبد الله الشاعر، إنه كان يُعول على محكمة العدل الدولية في إنقاذ حياة 1.5 مليون نسمة من مذبحة وشيكة باتت تنتظرهم، وكان وغيره من المواطنين يأملون بقرار منصف يوقف الجنون الإسرائيلي الحاصل، لكن المحكمة للمرة الثانية تخذلهم.

a598e6d2-ed3f-4a5a-9cff-1d02e21a65d3