الرئيسية| الخليل| تفاصيل الخبر

الاحتلال يفرج عن أسيرة من الخليل ويرحلها إلى غزة

02:28 م 11 فبراير 2024
الاحتلال يفرج عن أسيرة من الخليل ويرحلها إلى غزة
الاحتلال يفرج عن أسيرة من الخليل ويرحلها إلى غزة

 أفرج الاحتلال الإسرائيلي، عن الأسيرة الصحفيّة سيقال يوسف قدوم (51 عاما) من سكان بلدة الشيوخ شمال شرق الخليل، وقام بترحيلها إلى غزة.

وأفاد نادي الأسير الفلسطيني في بيان له اليوم الأحد،، أن الصحفية قدوم اعتقلت في الأول من شباط/ فبراير الجاري، من أمام حاجز عسكري قرب رام الله، وجرى نقلها إلى سجن (هشارون)، ثم إلى سجن (الدامون).

وأشار النادي أن قدوم من مواليد غزة، ومنذ سنوات طويلة تقيم في بلدة الشيوخ بالخليل، إلى أنّ اعتقلها الاحتلال وقرر ترحيلها إلى غزة صباح اليوم، رغم الجهود التي بذلت من أجل منع الاحتلال من الإقدام على تنفيذ هذه الخطوة.

ولفت نادي الأسير النظر، إلى أن الاحتلال وبعد السابع من تشرين الأول/ أكتوبر وإلى جانب اعتقال العديد من عمال غزة في الضّفة، نفّذ اعتقالات بحقّ مواطنين لمجرد أنهم يحملون هوية تشير إلى أنهم مواليد غزة.

ارتفاع عدد الأسيرات المعتقلات إدارياً إلى 11 أسيرة

03:00 م 28 يناير 2024
ارتفاع عدد الأسيرات المعتقلات إدارياً إلى 11 أسيرة

أكد نادي الأسير الفلسطيني، أن عدد الأسيرات المعتقلات إداريًا في سجون الاحتلال الإسرائيليّ، ارتفع إلى (11) أسيرة، من بين نحو 90 يقبعن في سجن (الدامون)، أكثر من 50 من قطاع غزة، يواصل الاحتلال فرض جريمة الإخفاء القسري بحقهنّ.

واوضح نادي الأسير في بيان له اليوم الأحد، أنّ الاحتلال أصدر مؤخرًا أمر اعتقال إداري بحقّ المحامية والحقوقية ديالا عايش من مدينة البيرة، لمدة أربعة أشهر، بعد أن اعتقلها في السابع من الشهر الجاري من أمام حاجز (الكونتينر) العسكري شمال بيت لحم، وتعرضت لظروف اعتقال قاسية وعملية تنكيل، عدا عن احتجازها في ظروف صعبة في زنازين سجن (هشارون).

ولفت النظر إلى أنّ أعداد المعتقلين الإداريين في سجون الاحتلال هي الأعلى منذ انتفاضة عام 1987، حيث بلغ عددهم حتى نهاية شهر كانون الأول المنصرم (3291) معتقلا إداريّا.

الاحتلال يفرج عن طبيبين من مستشفى الأمل بخان يونس ويواصل اعتقال آخرين

12:54 م 16 فبراير 2024
الاحتلال يفرج عن طبيبين من مستشفى الأمل بخان يونس ويواصل اعتقال آخرين

أفرجت قوات الاحتلال الإسرائيلي صباح اليوم الجمعة عن طبيبين من مستشفى الأمل بخان يونس، التابع لجمعية الهلال الأحمر، بعد اعتقالهما لأسبوع.

وقالت مصادر محلية إن قوات الاحتلال أفرجت عن الطبيبين نافذ القرم، وجمال عياد، ولا زال 12 من طواقم الهلال الأحمر الطبية رهن الاعتقال، 7 منهم اعتقلهم الاحتلال في مستشفى الأمل.

في السياق، قالت منظمة الصحة العالمية إنها تحاول الوصول إلى مستشفى ناصر وهو أكبر مستشفى لا يزال يعمل في قطاع غزة.

الاحتلال يفرج عن 71 أسيراً فلسطينياً من قطاع غزة بينهم 19 امرأة

02:00 م 08 فبراير 2024
الاحتلال يفرج عن 71 أسيراً فلسطينياً من قطاع غزة بينهم 19 امرأة

أفرجت سلطات الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الخميس، عن 71 أسيرًا فلسطينيًا من قطاع غزة بينهم 19 امرأة، عبر معبر كرم أبو سالم.

وأفادت الهيئة العامة للمعابر والحدود، إن الاحتلال أفرج عن بعض المعتقلين المدنيين الذين تم اعتقالهم من مناطق مختلفة في قطاع غزة وهم 71 أسير فلسطيني، وذلك من خلال بوابة كرم أبوسالم.

وأشارت الهيئة إلى أن الأسرى المفرج عنهم هم 52 من الأسرى الرجال و19 من النساء.