الرئيسية| الخليل| تفاصيل الخبر

أعلى نسبة اعتقالات.سُجلت بمدينة الخليل منذ السابع من أكتوبر

09:43 م 11 فبراير 2024
أعلى نسبة اعتقالات سُجلت بمدينة الخليل منذ السابع من أكتوبر
أعلى نسبة اعتقالات سُجلت بمدينة الخليل منذ السابع من أكتوبر

قال نادي الأسير الفلسطيني، مساء اليوم، إن حصيلة الاعتقالات والتحقيق الميداني في بلدة بيت أمر، يوم أمس، طالت نحو 30 مواطناً، حيث أبقى الاحتلال على اعتقال 5 منهم.

وأضاف النادي: "استنادًا لعدد من الشهادات من البلدة، فقد رافق عمليات الاعتقال اعتداءات واسعة، تمثلت بعمليات تخريب واسعة داخل المنازل، حيث تعمدوا في عدد من المنازل بتفجير مقتنياتها، بعد إخراج العائلات منها، إلى جانب الاعتداء بالضرّب المبرح على المواطنين وتحديدًا خلال عمليات التّحقيق الميداني، كما وسجلت سرقات لأموال ومصاغ ذهب، إضافة إلى مصادرة العشرات من السيارات، عدا عن التّهديدات التي رافقت عمليات التّحقيق والاعتقال" . 

وتابع نادي الأسير، أنّ العديد من البلدات والمخيمات تعرضت لعمليات عسكرية واسعة بعد السابع من أكتوبر، تركزت في محافظتي طولكرم، وجنين، إلى جانب مخيم بلاطة في مابلس، وبعض البلدات في رام الله، أبرزها بلدة المغير، إلى جانب مخيم الدهيشة، وبلدة حوسان في بيت لحم التي شهدت مؤخرًا اقتحام واسع. 

وأوضح نادي الأسير الفلسطينيّ، أنّ محافظة الخليل شهدت بعد السّابع من أكتوبر حملات اعتقال كانت الأعلى في الضّفة، فقد تجاوز عدد حالات الاعتقال في المحافظة وبلداتها ومخيماتها، أكثر من (1400) من بينهم (32) من النساء، و(84) طفلًا، وهذه الأرقام لا تعكس فقط مستوى تصاعد أعداد المعتقلين، وإنما مستوى الجرائم والاعتداءات التي رافقت عمليات الاعتقال، بما فيها اعتقال المواطنين كرهائن وتحديدا النساء. 

ولفت نادي الأسير، إلى أنّ النسبة الأعلى في أعداد المعتقلين الإداريين تركزت كذلك في محافظة الخليل، مقارنة مع بقية المحافظات. 

يُشار إلى أنّ حصيلة حملات الاعتقال في الضفة حتى تاريخ اليوم وصلت لأكثر من (6950) حالة اعتقال.

ارتفاع حصيلة اعتقالات الضفة منذ السابع من أكتوبر لـ7255 حالة اعتقال

11:38 ص 25 فبراير 2024
ارتفاع حصيلة اعتقالات الضفة منذ السابع من أكتوبر لـ7255 حالة اعتقال

ارتفعت حصيلة الاعتقالات لدى الاحتلال الإسرائيلي منذ الـ 7 من أكتوبر 2023 الماضي في الضفة الغربية إلى 7 آلاف و225 حالة اعتقال.

وأفاد نادي ألاسير الفلسطيني في بيان اليوم الأحد، إن هذه الحصيلة تشمل من جرى اعتقالهم من المنازل، وعبر الحواجز العسكرية، ومن اضطروا لتسليم أنفسهم تحت الضغط، ومن احتجزوا كرهائن.

وأشار إلى أنّ حملات الاعتقال المتواصلة والمتصاعدة بشكل غير مسبوق، تأتي في إطار العدوان الشامل على شعبنا، والإبادة المستمرة في غزة، بعد السابع من أكتوبر، والتي استهدفت كافة الفئات من الأطفال، والنساء، وكبار السن، والمرضى".

اقتحامات متفرقة لمدن الضفة الغربية تخللها اعتقالات

08:28 م 24 فبراير 2024
اقتحامات متفرقة لمدن الضفة الغربية تخللها اعتقالات

أصيب عدد من المواطنين بالاختناق، اليوم، خلال اقتحام الاحتلال الإسرائيلي، لقرية قريوت جنوب مدينة نابلس، حيث اعتلى قناصة الاحتلال أسطح المنازل، وأطلق جنوده الرصاص الحي وقنابل الصوت والغاز السام، مما أدى لإصابة عدد بالاختناق بحسب مصادر محلية من القرية.

هذا واعتُقل المواطن نور رباح عباس عودة، بعد مداهمة منزله.

في السياق ذاته اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي، الشاب عمر عماد عطاطرة بعد اقتحام بلدة يعبد جنوب غرب جنين.

جيش الاحتلال يشن حملة اعتقالات داخل مستشفى ناصر بخان يونس

11:35 ص 17 فبراير 2024
جيش الاحتلال يشن حملة اعتقالات داخل مستشفى ناصر بخان يونس

صرحت وزارة الصحة الفلسطينية صباح اليوم السبت أن جيش الاحتلال شن حملة اعتقالات واسعة بين الطواقم الطبية والنازحين في مستشفى ناصر بمدينة خان يونس جنوب قطاع غزة.

من جانبها قالت هيئة البث الإسرائيلية إن الاحتلال اعتقل قرابة 100 شخص من مجمع ناصر  الطبي بزعم الاشتباه بهم.

وكانت قوات الاحتلال قد حاصرت مجمع ناصر، ومنعت الوقود والدواء والغذاء من الوصول إليه قبل أن تحوله لثكنة عسكرية وتشن حملة اعتقالات واسعة فيه.