الرئيسية| أخبار محلية| تفاصيل الخبر

مداهمات واعتقالات ومواجهات بأنحاء متفرقة بالضفة الغربية

09:35 ص 12 فبراير 2024
مداهمات واعتقالات ومواجهات بأنحاء متفرقة بالضفة الغربية
مداهمات واعتقالات ومواجهات بأنحاء متفرقة بالضفة الغربية

شنت قوات الاحتلال الإسرائيلي، فجر اليوم الاثنين، حملة مداهمات واقتحامات في انحاءء متفرقة بالضفة الغربية المحتلة، ما اسفر عن اعتقال عشرات المواطنين واندلاع مواجهات واشتباكات مع المقاومين.

ففي نابلس، اقتحمت قوات الاحتلال قرية تل جنوب غرب المدينة، واعتقلت 13 مواطناً عقب دهم منازلهم وتفتيشها، وهم : مصطفى سمير سلوادي، امين ناصر عرايشة، اسامة مصطفى عابد، عبدالله موفق حلمي، سالم ياسين عصيدة، ابراهيم اسماعيل رمضان، حسام حسن عصيدة ،عصام ابراهيم رمضان ، محمود صقر عصيدة ، احمد عبد الرازق يامين ، علي ايوب ابو البراء ، سامي عماد يامين ، احمد ابراهيم رمضان.

كما اقتحمت قوات الاحتلال مخيم بلاطة شرقي نابلس، وسط اندلاع اشتباكات عنيفة مع مقاومين فلسطينيين.

وفي الخليل، اقتحمت قوة عسكرية من جيش الاحتلال بلدة بني نعيم شرقاً، واعتقلت كلا من: علي درويش زيدات، وزهران عبد الرزاق زيدات، وعيسى عبد الرزاق زيدات.

ومن مدينة الخليل اعتقلت الشقيقين أشرف وفارس نوح دريس، ونصري ربعي التميمي، فيما اعتقلت الشاب قصي أحمد أبو صبحة أثناء تواجده مع والده وإخوانه على دوار بيت عينون شرق الخليل، واستولت على مركبتهم.

وداهمت قوات الاحتلال بلدة بيت أمر وفتشت عددا من منازل المواطنين وعبثت بمحتوياتها، واحتجزت أفراد الأسر التي تمت مداهمة منازلهم داخل غرف منفردة إلى حين انتهاء جنود الاحتلال من التفتيش، واعتقلت الأسير المحرر أحمد محمد مرشد زعاقيق (37 عاما).

كما داهمت قوات الاحتلال عدة منازل في بلدة يطا جنوب الخليل تعود ملكيتها لعائلتي الهروش والعمور وسرقت 150 غراما من الذهب، وفتشتها وعاثت بمحتوياتها خرابا.

أما في طوباس، اعتقل جنود الاحتلال المواطن محمود مروح من منطقة العشارين ببلدة طمون عقب اقتحام منزله وتفتيشه وتخريب محتوياته.

واندلعت مواجهات مع عدد من الشبان في البلدة، أطلقت خلالها قوات الاحتلال الرصاص وقنابل الغاز، ما أسفر عن اصابة شاب بالرصاص في اليد.

كما اندلعت اشتباكات مسلحة بين مقـاومين وقوات الاحتلال عند مدخل مخيم الفارعة وفي واد الفارعة جنوب طوباس.

واعتقلت قوات الاحتلال من بلدة عرابة جنوب جنين، الشابين محمد ناصر عز الدين، وأيسر محمد نواف حماد، بعد اقتحام البلدة ومداهمة منزلي ذويهما والعبث بمحتوياتهما.

بالإضافة إلى ذلك، اعتقلت قوات الاحتلال الشاب محمد عبد الحليم يوسف داود (35 عاما) من بلدة دير غسانة قرب رام الله، عقب دهم منزله وتفتيشه، والشابين: صقر فارس شبيطة، وتحسين صايل سويدان، من بلدة عزون شرق قلقيلية.

 

مداهمات واعتقالات واشتباكات في مناطق متفرقة بالضفة

09:15 ص 27 فبراير 2024
مداهمات واعتقالات واشتباكات في مناطق متفرقة بالضفة

شن جيش الاحتلال الإسرائيلي، الليلة الماضية وفجر الثلاثاء، حملة دهم واقتحامات في أرجاء متفرقة من الضفة الغربية المحتلة، تخللها مواجهات واشتتباكات عنيفة واعتقال عدد من المواطنين.

واعتقلت قوات الاحتلال نحو 30 عاملا من قطاع غزة والضفة بعد أن داهمت عمارة سكنية يقيمون فيها بالقرب من المنطقة الصناعية في بلدة برطعة قرب جنين.

 كما عاث جيش الاحتلال خرابا وفسادا بمحتويات عدد من المنازل في البلدة، فيما تم الافراج عن عمال الضفة في وقت لاحق.

مداهمات واعتقالات في أنحاء متفرقة بالضفة

09:25 ص 25 فبراير 2024
مداهمات واعتقالات في أنحاء متفرقة بالضفة

شنت قوات الاحتلال الإسرائيلي ، فجر اليوم الأحد، حملة مداهمات واقتحامات في أرجاء متفرقة من الضفة الغربية، ما أسفر عن اعتقال العديد من المواطنين وسط مواجهات في عدد من المناطق.

ففي نابلس، اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي، فجر اليوم الأحد، المواطن أسعد درويش من حي المساكن الشعبية شرق المدينة، والصحفي سامي الشامي، وفارس ياسين من قرية عصيرة القبلية، وجهاد الحديدي من قرية بيت وزن، بعد ان داهمت منازلهم وفتشتها.

وأفادت مصادر محلية، أن قوات الاحتلال اقتحمت حي المساكن بالمنطقة الشرقية من مدينة نابلس، وداهمت العديد من منازل الموطنين، حيث تم الحاق أضرار بالمنازل المستهدفة خلال تفتيشها، بينما تم الاعتداء على قاطنيها واحتجاز بعضهم واجراء تحقيقات ميدانية معهم.

مداهمات واقتحامات واعتقالات في عدد من بلدات الضفة المحتلة

10:36 ص 24 فبراير 2024
مداهمات واقتحامات واعتقالات في عدد من بلدات الضفة المحتلة

نفذت قوات الاحتلال الإسرائيلي، فجر اليوم السبت، اقتحامات ومداهمات لعدة بلدات ومدن بالضفة الغربية المحتلة، وسط اندلاع مواجهات واعتقال مواطنين.

ففي نابلس، اقتحمت قوات الاحتلال بلدة برقة شمال غرب المدينة، وداهمت عدة منازل، وفتشتها، واعتقلت الشقيقين حمزة ومحمد سلام الدسوقي، بعد العبث، وتخريب ممتلكات منزلهما.

واعتقلت قوات الاحتلال الشابين إسماعيل وعبادة حمد، عقب اقتحام منزلهما في قرية بزاريا، شمال غربي نابلس،