الرئيسية| رام الله| تفاصيل الخبر

نتيجة التعذيب الوحشي .. أسير يفقد ذاكرته في سجن عوفر

02:05 م 24 مارس 2024
نتيجة التعذيب الوحشي .. أسير يفقد ذاكرته في سجن عوفر
نتيجة التعذيب الوحشي .. أسير يفقد ذاكرته في سجن عوفر

كشفت هيئة شؤون الاسرى والمحررين، تفاصيل الاعتداء الوحشي على الأسير أنس مشعل، الذي تعرض للضرب المبرح منذ لحظة اعتقاله حتى وصوله معتقل عوفر، حيث استمر مسلسل تعذيبه أثناء تواجده داخل أقسام السجن.

وقال محامي الهيئة إن قوات الاحتلال اقتحمت يوم 26/10/2023، منزل الأسير أنس مشعل (37 عاما) من قرية كوبر شمال رام الله لاعتقاله، لكنه لم يكن متواجدا في البيت، وقد تم إبلاغ أهله بضرورة تسليم نفسه، فقام الأسير في نفس اليوم بالتوجه إلى بوابة عوفر وسلم نفسه.

وبين أنه تم نقل الأسير بعدها ووضعه في ساحة عوفر، حيث قام الجنود بالاعتداء عليه بالضرب المبرح  على كافة أنحاء جسده، ثم اقتادوه إلى سجن عتصيون وتكرر الاعتداء عليه مرة أخرى، مكث هناك يومين ثم أعيد إلى عوفر مرة ثانية.

ونقل المحامي عن الأسير قوله: "بتاريخ 8/11/2023 تم اقتحام القسم من قبل ما يسمى قوات "المتسادا" والاعتداء على كافة الأسرى في القسم وعددهم 32 أسيرا، وإطلاق الرصاص المعدني المغلف بالمطاط عليهم".

وتابع : "أصيب جميع من كان بالقسم، من بينهم أنا حيث أصبت برصاصة في قدمي، بعد ذلك تم تسليم الأسرى لوحدات السجن وربط أيديهم إلى الخلف، ثم وضعهم في الساحة والاعتداء عليهم بالضرب المبرح، وقد تعرضت للضرب الشديد على الرأس وقام السجانون بالدوس على رأسي ببساطيرهم، وجراء ذلك فقدت الوعي لأكثر من نصف ساعة كما فقدت ذاكرتي بالكامل لأكثر من أسبوع".

وأشار محامي هيئة الأسرى، أن الأسير بدأ باستعادة ذاكرته بعد أسبوع بشكل بطيء، حيث لا يذكر إلا عدد قليل من الأشخاص (زوجته وأولاده ووالداه)، كما أنه لا يتذكر الأحداث ولا مكان سكنه.

يشار إلى ان الأسير مشعل محكوم بالسجن الاداري 6 أشهر ينتهي بتاريخ 24/4/2024، وقد كان أسيرا سابقا أمضى 12 عاما ونصف العام في سجون الاحتلال، وهو متزوج وأب لطفلين.

ارتقاء أسير من جنين جراء التعذيب في سجون الاحتلال

02:22 م 04 يوليو 2024
ارتقاء أسير من جنين جراء التعذيب في سجون الاحتلال

ارتقى أسير فلسطيني مساء اليوم الخميس بعد إصابته بجلطة نتيجة التعذيب داخل سجون الاحتلال.

وقالت مصادر محلية إن جمال شواهنة والد المطارد المصاب ضياء شواهنة من بلدة السيلة الحارثية غرب جنين، ارتقى اليوم إثر جلطة أصابته جراء التنكيل والضرب داخل سجون الاحتلال.

وذكرت المصادر أن قوات الاحتلال اعتقلت شواهنة قبل 4 أيام للضغط على نجله من أجل تسليم نفسه للاحتلال.

حماس: أسرانا يواجهون أبشع عمليات التعذيب والتنكيل في سجون الاحتلال

01:41 م 10 يوليو 2024
حماس: أسرانا يواجهون أبشع عمليات التعذيب والتنكيل في سجون الاحتلال

أكدت حركة المقاومة الإسلامية "حماس"، أن الآلاف من أبناء شعبنا القابعين في سجون الاحتلال يواجهون أبشع عمليات التعذيب والتنكيل، على يد طغمة من الوحوش البشرية يقودهم المجرم الفاشي بن غفير.

وقالت حركة حماس، أن الشهادات المروّعة التي يُدلي بها المعتقلون المُفرَج عنهم، وما يبدو على أجسادهم من آثار لممارسات وحشية، والحالة التي ظهر عليها المعتقلان المُفرَج عنهما أخيراً، الصحفي معاذ عمارنة، والرياضي معزز عبيّات؛ تؤكّد حجم الانتهاكات الخطيرة، والجرائم الشنيعة التي تُرتَكب في السجون ومراكز الاعتقال.

وأشارت إلى أن ما ذكره الأسير معزز عبيّات، عن مشاركة الإرهابي بن غفير في عمليات التعذيب الوحشية بنفسه، يؤكّد مستوى الساديّة التي يحملها، مع أعضاء هذه الحكومة الغارقة في التطرُّف والفاشية.

بلدية دير البلح: كارثة كبيرة نتيجة توقف محطات معالجة الصرف الصحي

01:51 م 16 يوليو 2024
بلدية دير البلح: كارثة كبيرة نتيجة توقف محطات معالجة الصرف الصحي

أكدت بلدية دير البلح، وسط قطاع غزة، على توقف العمل بمحطات معالجة الصرف الصحي نتيجة نفاد كمية السولار اللازمة للتشغيل، مما ينذر بكارثة صحية وبيئية كبيرة.

وأشارت بلدية دير البلح، إلى أن هذه الكارثة تهدد أكثر من 700 ألف نسمة يقطنون في المدينة بين مواطنين ونازحين.

وطالبت المجتمع الدولي وكافة المنظمات الدولية بضرورة الاستجابة العاجلة لتزويد البلدية بالوقود اللازم لتشغيل المحطات لإنقاذ الحياة الإنسانية والبيئية في دير البلح.