الرئيسية| جنين| تفاصيل الخبر

استشهاد طفل برصاص الاحتلال في قباطية جنوب جنين

09:40 ص 30 مارس 2024
استشهاد طفل برصاص الاحتلال في قباطية جنوب جنين
استشهاد طفل برصاص الاحتلال في قباطية جنوب جنين

استشهد فجر اليوم السبت، طفل وأصيب شابان أحدهما بجروح خطيرة، برصاص قوات الاحتلال الإسرائيلي في بلدة قباطية جنوب جنين، بالضفة الغربية المحتلة.

 وأعلن مدير مستشفى الرازي بجنين استشهاد الطفل معتصم نبيل أبو عابد (13 عاماً) وإصابة شاب بجروح خطيرة برصاص جيش الاحتلال ببلدة قباطية.

واقتحمت قوات كبيرة من جيش الاحتلال بلدة قباطية، ونشروا القناصة في عدة بنايات ومنازل وسط مواجهات واشتباكات عنيفة، ما أسفر عن إصابة 3 شبان بالرصاص أحدهم بجروح خطيرة.

.كما اعتقلت قوات الاحتلال المواطن سامر زكارنة ونجله محمد عقب مداهمة منزله في البلدة.

 وداهم جنود الاحتلال منزل المواطنين سامي زكارنة وعلاء الحثناوي ومحمد نزال، وحطموا محتويات المنازل.

واشارت مصادر محلية، أن قوات خاصة من جيش الاحتلال تسللت للبلدة بمركبات تحمل لوحة تسجيل فلسطينية قبيل الاقتحام.

 

استشهاد طفل وإصابة آخر برصاص الاحتلال في بلدة ميثلون

06:54 م 11 يوليو 2024
استشهاد طفل وإصابة آخر برصاص الاحتلال في بلدة ميثلون

ارتقى مساء اليوم الخميس، الطفل علي حسن علي ربايعة (17 عام) وأصيب آخر برصاص قوات الاحتلال الإسرائيلي في بلدة ميثلون جنوب شرق جنين، بالضفة الغربية.

وأفادت مصادر طبية إن إصابتين خطيرتين وصلتا إلى المستشفى التركي في طوباس، أعلن الأطباء هناك استشهاد أحدهما متأثرا بجراحه.

وبحسب مصادر محلية، اقتحمت قوات الاحتلال قرية الجديدة واعتقلت الشابين محمد عليان وأحمد زهران، وهما من سكان مخيم الفارعة جنوب جنين، وذلك عقب إحراق مركبتهما.

استشهاد طفل متأثراً بإصابته برصاص الاحتلال في قرية دير أبو مشعل

04:40 م 09 يوليو 2024
استشهاد طفل متأثراً بإصابته برصاص الاحتلال في قرية دير أبو مشعل

أعلنت وزارة الصحة الفلسطينية، عن استشهاد الطفل غسان غريب زهران (13 عاما) إثر إصابته برصاص الاحتلال في دير أبو مشعل، شمال غرب مدينة رام الله.

ووفقاً لمصادر محلية، نصبت قوات الاحتلال كمينا عند الشارع الاستيطاني المحاذي للقرية، وأطلقت الرصاص الحي صوب عدد من الأطفال، ما أدى إلى إصابة الطفل زهران في بطنه، حيث أعلن الأطباء استشهاده متأثرا بإصابته.

 

استشهاد طفل نتيجة إصابته بسوء التغذية في غزة

06:19 م 25 يونيو 2024
استشهاد طفل نتيجة إصابته بسوء التغذية في غزة

استشهد مساء اليوم الثلاثاء، الطفل عزام الشاعر؛ إثر إصابته بسوء التغذية؛ جراء حرب التجويع الإسرائيلية على ‎غزة، ونتيجة لاستمرار إغلاق المعابر ومنع إدخال المساعدات.

وحذر تقرير دولي من استمرار المخاطر العالية لحدوث مجاعة بأنحاء قطاع غزة، مؤكداً أن نحو 96% من سكان غزة يواجهون مستويات مرتفعة من انعدام الأمن الغذائي الحاد.

وذكر تقرير "التصنيف المتكامل لمراحل الأمن الغذائي"، أن كل قطاع غزة يُصنف بأنه في حالة طوارئ وهي المرحلة الرابعة من التصنيف التي تسبق المجاعة (المرحلة الخامسة).