الرئيسية| بيت لحم| تفاصيل الخبر

اعتقال 14 مواطناً من محافظة بيت لحم

11:01 ص 02 ابريل 2024
اعتقال 14 مواطناً من محافظة بيت لحم
اعتقال 14 مواطناً من محافظة بيت لحم

اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي، فجر اليوم، 14 مواطناً من محافظة بيت لحم.

وأفادت مصادر محلية بأن المعتقلين هم: وسيم سامر شوشة (18 عاما)، والشقيقين رائف صبري شوشة (20 عاما)، وآدم (17 عاما)، ومحمود محمد شوشة (19 عاما)، ونائل وائل شاهين (30 عاما)، وشاكر عبد الفتاح حمامرة (30 عاما)، وخليل إبراهيم حمامرة (32 عاما)، وتامر لؤي حمامرة (25 عاما)، وبدوي محمد شوشة (26 عاما)، وحمزة عبد الله شوشة (36 عاما)، وأحمد عادل حمامرة (39 عاما)، بعد أن داهمت منازل ذويهم في قرية حوسان وفتشتها.

أما من منطقة شارع الجبل وسط المدينة فاعتُقل كلا من: إبراهيم ناصر معمر (25 عاما) من بلدة بتير غربا، والشقيقين أحمد عدنان قراقع (24 عاما)، ونعمان عدنان قراقع (25 عاما).

اغتيال 4 فلسطينيين من قرية كفر نعمة وإضراب شامل يعم محافظة رام الله

08:47 ص 11 يونيو 2024
اغتيال 4 فلسطينيين من قرية كفر نعمة وإضراب شامل يعم محافظة رام الله

استشهد الليلة الماضية 4  مواطنين فلسطينيين، في عملية اغتيال إسرائيلية عبر إطلاق النار على مركبتهم قرب بلدة كفر نعمة غرب رام الله.

وأبلغت الهيئة العامة للشؤون المدنية وزارة الصحة الفلسطينية باستشهاد ٤ مواطنين برصاص الاحتلال في بلدة كفر نعمة، بعد احتجاز قوات الاحتلال لجثامينهم.

وأوردت الهيئة أسماء 3 من الشهداء وهم: محمد رسلان عبدو، ومحمد جابر عبدو، ورشدي سميح عطايا، فيما بقيت هوية الشهيد الرابع مجهولة.

اعتقال 12 مواطناً وارتفاع حصيلة الاعتقالات بالضفة منذ 7 أكتوبر لـ 9185

12:43 م 13 يونيو 2024
اعتقال 12 مواطناً وارتفاع حصيلة الاعتقالات بالضفة منذ 7 أكتوبر لـ 9185

أفادت مؤسسات الأسرى ، أن قوات الاحتلال الإسرائيلي اعتقلت يوم أمس واليوم الخميس (12) مواطناً على الأقل من الضّفة، بينهم طفل، وأسرى سابقون.

وأوضحت هيئة شؤون الأسرى والمحررين ونادي الأسير في بيان مشترك، أن الاعتقالات تركزت في محافظة الخليل، فيما توزعت بقية الاعتقالات على محافظات نابلس، سلفيت، وقلقيلية، فيما تواصل قوات الاحتلال اقتحام محافظة جنين ومخيمها منذ صباح اليوم، ولم يتسنّ لنا التأكد من حالات الاعتقال حتّى اللحظة.

وأشارت، إلى أن الاحتلال ينفذ أثناء عمليات الاعتقال، اعتداءات بالضرب المبرح، وتهديدات بحق المعتقلين وعائلاتهم، إلى جانب تخريب وتدمير منازل المواطنين.

اعتقال 30 مواطناً وارتفاع حصيلة اعتقالات الضفة منذ 7 أكتوبر لـ 9155

01:42 م 10 يونيو 2024
اعتقال 30 مواطناً وارتفاع حصيلة اعتقالات الضفة منذ 7 أكتوبر لـ 9155

أفادت مؤسسات الأسرى، أن قوات الاحتلال الإسرائيليّ اعتقلت منذ مساء أمس، وحتّى صباح اليوم الإثنين، 30 مواطنا على الأقل من الضّفة، بينهم سيدة من يطا/الخليل، بالإضافة إلى أطفال، وأسرى أفرج عنهم مؤخرا، وأعاد الاحتلال اعتقالهم.

وأوضحت هيئة شؤون الأسرى والمحررين، ونادي الأسير، في بيان مشترك، اليوم الإثنين، أن عمليات الاعتقال تركزت في محافظة بيت لحم، فيما توزعت بقية الاعتقالات على محافظات قلقيلية، جنين، نابلس، رام الله، الخليل، سلفيت، القدس، وطوباس التي تشهد عملية اقتحام واسعة.

وتواصل قوات الاحتلال خلال حملات الاعتقال تنفيذ عمليات تنكيل واسعة، واعتداءات بالضرب المبرّح، وتهديدات بحقّ المعتقلين وعائلاتهم، إلى جانب تّخريب وتّدمير منازل المواطنين، وإطلاق النار بشكل مباشر بهدف القتل.