الرئيسية| طوباس| تفاصيل الخبر

وخوض اشتباكات ضاربة استمرت لساعات

كتائب القسام بالضفة تعلن تصديها لقوات الاحتلال في مخيم الفارعة بطوباس

02:49 م 03 ابريل 2024
كتائب القسام بالضفة تعلن تصديها لقوات الاحتلال في مخيم الفارعة بطوباس
كتائب القسام بالضفة تعلن تصديها لقوات الاحتلال في مخيم الفارعة بطوباس

أعلنت كتائب القسام في الضفة الغربية، أن مجاهدوها تصدوا لقوات الاحتلال وآلياته المقتحمة لمخيم الفارعة بطوباس.

وقالت الكتائب في بيان مقتضب، اليوم الأربعاء، إن مجاهديها "تصدوا فجر اليوم لقوات العدو وآلياته المقتحمة لمخيم الفارعة بطوباس، وخاضوا معها اشتباكات ضارية استمرت لساعات، قبل أن تنسحب القوات خائبة ذليلة".

وأضحت كتائب القسام أن مجاهديها نفذوا خلال الأسبوع الماضي عدة عمليات هجومية بإطلاق نار وتفجير عبوات محلية الصنع استهدفت آليات للعدو وبعض مستوطناته في شمال الضفة وجنوبها.

كتائب القسام تعلن الإجهاز على 15 جنديًا إسرائيليًا داخل منزل شرق رفح

09:26 ص 18 مايو 2024
كتائب القسام تعلن الإجهاز على 15 جنديًا إسرائيليًا داخل منزل شرق رفح.jpeg

قالت كتائب عز الدين القسام الجناح العسكري لحركة حماس إن مجاهديها تمكنوا من الإجهاز على 15 جنديًا إسرائيليًا بعد اقتحام منزل تحصن فيه عددا كبيرا من الجنود شرق مدينة رفح.

وذكرت أن مجاهديها اشتبكوا مع الجنود من المسافة صفر، ثم فجروا عبوة مضادة للأفراد في منطقة حي التنور شرق رفح جنوب قطاع غزة.

وأضافت كتائب القسام أن مقاتليها استهدفوا دبابة صهيونية من نوع ميركافا 4 بقذيفة الياسين 105 في حي التنور.

كتائب القسام: فجرنا عبوة رعدية في قوة من جنود الاحتلال قوامها 15 جنديًا

02:11 م 29 مايو 2024
القسام.jpeg

قالت كتائب القسام الجناح العسكري لحركة حماس إن مجاهديها فجروا عبوة رعدية في قوة من جنود الاحتلال قوامها 15 جنديًا وأوقعوهم جميعا بين قتيل وجريح في منطقة ملعب الفدائي بحي التنور شرق مدينة رفح جنوب قطاع غزة.

وذكرت القسام أن مجاهديها القسام نفذوا عملية مركبة بعد استدراج قوة صهيونية لأحد الكمائن قرب مدرسة الشوكة شرق مدينة رفح وفجروا عبوة رعدية بها وقتل 4 من أفرادها وأصيب عدد آخر.

وأضافت أن المجاهدين قنصوا جنديين من أفراد قوات النجدة التي جاءت لإنقاذ الجنود، وخلال محاولة مجاهدي القسام لأسر أحد الجنود قام العدو بقتله وهبطت طائرة مروحية لنقل القتلى والمصابين خلال العملية.

كتائب القسام تنشر: "الوقت ينفذ"

09:35 م 25 مايو 2024
كتائب القسام تنشر: "الوقت ينفذ"

نشرت كتائب الشهيد عز الدين القسام، مساء اليوم، صورة تُحذر عائلات المحتجزين "الإسرائيليين" تقول فيها: "الوقت ينفذ" .

وقد نشرت كتائب القسام اليوم السبت مقطع فيديو أظهرت خلاله جثث لأسرى صهاينة في قطاع غزة دون الإفصاح عن أسمائهم، وقد حمل الفيديو عنوان "جيشكم بأوامر من نتنياهو أهان كرامتهم أحياء وأموات"، موجهةً رسالة لأهالي الأسرى والمجتمع الصهيوني أن هكذا يقتل نتنياهو وجيشه ومجلس الحرب مواطنيكم في الأسر، وأضافت "إسألوا نتنياهو وحكومته عن أسمائهم سيخبرونكم فهم يعرفونهم جيداَ"، كما شددت في نهاية المقطع على أن "الوقت ينفد".