الرئيسية| قلقيلية| تفاصيل الخبر

الاحتلال يستخدم قطعة أرض في قلقيلية كمكب للنفايات

05:58 م 08 ابريل 2024
الاحتلال يستخدم قطعة أرض في قلقيلية كمكب للنفايات
الاحتلال يستخدم قطعة أرض في قلقيلية كمكب للنفايات

كشف مفتشو سلطة جودة البيئة، بالتعاون مع الشرطة البيئية، عن تهريب الاحتلال للنفايات الإسرائيلية إلى قطعة أرض في عزبة المدور بقلقيلية في الضفة الغربية.

وقالت مصادر محلية إن سلطة البيئة تلقت شكوى من مواطنين تفيد باستخدام قطعة أرض في عزبة المدور كمكب للنفايات الإسرائيلية، وأعد مفتشو سلطة البيئة تقارير بالأمر، تم تقديمها إلى النيابة العامة لاتخاذ إجراءات قانونية بحق صاحب قطعة الأرض.

وذكرت سلطة البيئة في بيان صدر عنها أنها ستواصل منع عمليات تهريب النفايات الإسرائيلية إلى أراضي الضفة، مؤكدة على أهمية تعاون المواطنين معها والإبلاغ عن أي مخالفات في هذا الصدد.
 

هيئة الأسرى: الاحتلال يستخدم مؤسساته الاجتماعية والتعليمية لتعذيب الأسرى

11:42 ص 13 مايو 2024
هيئة الأسرى: الاحتلال يستخدم مؤسساته الاجتماعية والتعليمية لتعذيب الأسرى

أعرب رئيس هيئة شؤون الأسرى والمحررين قدورة فارس صباح اليوم الاثنين، عن قلقه وتوتره بفعل الممارسات التي يتعرضون لها داخل سجون الاحتلال الإسرائيلي.

وقال فارس في بيان للهيئة اليوم الإثنين : " نعيش حالة من القلق والتوتر على اسرانا واسيراتنا، ولدينا تخوفات كبيرة مما يتعرضون له داخل السجون والمعتقلات تحديداً منذ السابع من أكتوبر وحتى اليوم.

وأضاف :" حجم الجريمة خلق مرحلة غير مسبوقة في تاريخ الحركة الفلسطينية الاسيرة، وربما ما يمارس بحقهم اليوم لم تشهده أي من السجون والمعتقلات العالمية، ولم يكتف الاحتلال بهذا الإجرام المنظم، بل يستخدم اليوم مؤسساته الاجتماعية والتعليمية لتعذيبهم من خلال قرارات محاكم رسمية ".

القسام يستهدف آليات الاحتلال بمختلف محاور توغلها

08:42 م 29 مايو 2024
القسام يستهدف آليات الاحتلال بمختلف محاور توغلها

أعلنت كتائب الشهيد عز الدين القسام، مساء اليوم، عن استهداف دبابة للاحتلال من نوع "ميركفاه 4"، بقذيفة "الياسين 105"، في ساحة الخلفاء بمخيم جباليا، مشال قطاع غزة.

كما استهدفت جرافة عسكرية من نوع "D9"، ودبابة "ميركافاه" أخرى، في منطقة العبد جبر بمخيم يبنا جنوب مدينة رفح.

هذا وقد "أبلغ المجاهدون بعد عودتهم من صفوف القتال عن استهداف دبابتين صهيونيتين من نوع "ميركفاه" بقذيفتي "الياسين 105" في محيط مسجد خالد بن الوليد بحي السلام شرق مدينة رفح جنوب القطاع" .

الاحتلال يقتحم بلدات وقرى في الخليل وجنين

06:00 م 29 مايو 2024
الاحتلال يقتحم بلدات وقرى في الخليل وجنين

اقتحمت قوات الاحتلال الإسرائيلي مخيم الفوار جنوب مدينة الخليل في الضفة الغربية، ما أدى إلى اندلاع مواجهات في المكان.

وقالت مصادر محلية إن قوات الاحتلال اقتحمت المخيم مصحوبة بعدة آليات منزلية، وانتشرت بشكل مكثف في أنحاء المخيم، واستولت على مركبات المواطنين، وأطلقت الغاز السام المسيل للدموع صوب المواطنين ومنازلهم.

كما داهمت قوات الاحتلال بلدتي كفر راعي وعرابة، إلى جانب مداهمة قريتي فحمة وجلبون في جنين، وسط حالة تضييق بالغة على المواطنين في الأماكن المقتحمة.