الرئيسية| جنين| تفاصيل الخبر

للشهر 32 على التوالي: الاحتلال يواصل عزل الأسير يعقوب القادري

10:22 ص 22 ابريل 2024
للشهر 32 على التوالي: الاحتلال يواصل عزل الأسير يعقوب القادري
للشهر 32 على التوالي: الاحتلال يواصل عزل الأسير يعقوب القادري

تواصل إدارة سجون الاحتلال الاسرائيلي، عزل الأسير يعقوب قادري ( 51 عاماً ) من بلدة بير الباشا في محافظة جنين، والمعتقل منذ عام 2003، ومحكوم بالسجن المؤبد - مدى الحياة، في الزنازين للشهر " 32 " على التوالي.

واوضحت هيئة شؤون الأسرى والمحررين، في بيان لها اليوم الإثنين، أن الاحتلال يعزل الأسير القادري منذ تمكنه مع خمسة من إخوانه من تجاوز المنظومة الأمنية في سجن جلبوع، وتحقيق الهروب البطولي والتجول في بقاع فلسطين لعدة أيام قبل إعادة اعتقالهم مجدداً.

وبينت الهيئة أن سياسة الانتقام من الأسير قادري بدأت منذ اللحظة الأولى لإعادة إعتقاله، ولكن تم التصعيد بحقه مع انطلاق السياسة الانتقامية بحق كافة الاسرى والاسيرات منذ السابع من اكتوبر.

 واشارت إلى انه تم نقله عدة مرات بين زنازين سجون "أوهلي كيدار وعسقلان و ريمونيم"، وخلال كل ذلك تعمد السجانين سبه وشتمه وتهديده بالقتل والموت، وأنه سيتم إخراجه من السجن بكيس بلاستيك اسود.

وأضافت الهيئة، أن تمديد عزل الأسير قادري يكون وفقاً لقرار محكمة عسكرية، وآخر جلسة عقدت له كانت في السابع من نيسان الحالي، وتم إصدار قرار بتمديد عزله لست شهور إضافية.

وأكدت أنه يعاني من عدة أمراض في الغدة الدرقية والضغط والكولسترول ومشاكل بالعينين والأسنان وآلام بالرأس واليدين والبطن وارهاق بشكل مستمر.

ولفتت النظر، إلى أنه لم يتم السماح لمحامي الهيئة بزيارته سوى 15 دقيقة، وبعد جدال طويل من قبل المحامي مع ادارة السجن اعطي بعض الوقت.

وفيما يتعلق بالوضع العام لعزل ريمونيم، قال قادري لمحامي الهيئة " الظروف صعبة ومعقدة كما في باقي السجون، يتم تفتيش الزنازين ليلاً ونهاراً، المياه الساخنة تفتح عشرة دقائق فقط والكهرباء من الساعة السادسة مساءً حتى ساعات الفجر الاولى".

وتابع قادري :" نحرم من الملابس والاغطية، الطعام سيء كماً ونوعاً، مياه الشرب تعبأ من صنبورة الحمام، ونخرج للفورة ساعة واحدة فقط، وجميع السجانين يرتدون الاقنعة ولا يكشفون عن وجوههم، ويتواجد مع في العزل الاسيرين علي أبو بكر وقصي مرعي ".

يشار إلى أن الأسير يعقوب القادري من الأاسرى الخمسة الذين نفذوا عملية نفق الحرية في سجن جلبوع، والتي نجحوا فيها بعد عام كامل من التخطيط والحفر والعمل بأبسط الادوات في السادس من أيلول/ سبتمبر من العام 2021، من استنشاق طعم الحرية لعدة أيام قبل أن يتم إلقاء القبض عليهم وإعادتهم من جديد لسجون الاحتلال.

 والأسرى القادة الذين خاض هذه التجربة الى جانبهم: زكريا الزبيدي، محمود ومحمد عارضة، ايهم كممجي، مناضل نفيعات.

 

الاحتلال يواصل عدوانه وغاراته على قطاع غزة لليوم 209 على التوالي

09:31 ص 02 مايو 2024
الاحتلال يواصل عدوانه وغاراته على قطاع غزة لليوم 209 على التوالي

ارتقى وأصيب عدد من المواطنين في عدوان الاحتلال المتواصل على قطاع غزة، وما زال الاحتلال يهدد باجتياح رفح وارتكاب المزيد من المجازر رغم معارضة غالبية الدول.

وقالت مصادر محلية إن 6 مواطنين ارتقوا في قصف الاحتلال مدينة الزهراء شمال مخيم النصيرات، كما تمكنت الطواقم من انتشال جثماني فلسطينيين استشهدا في قصف إسرائيلي شرق مخيم البريج وسط قطاع غزة.

وارتقى مواطن وأصيب آخر في قصف استهدف جنوب شرق مدينة خان يونس، وواصل الاحتلال شن غاراته على مناطق متفرقة بالمدينة.

العدوان على غزة يتواصل لليوم 231 على التوالي

12:45 م 24 مايو 2024
العدوان على غزة يتواصل لليوم 231 على التوالي

واصلت قوات الاحتلال الإسرائيلي لليوم الـ 231 تواليًا مجازرها المروعة في قطاع غزة، ما أسفر عن ارتقاء عشرات الشهداء والجرحى.

واستشهد أربعة مواطنين في مدرسة تؤوي نازحين في دير البلح اثر إطلاق طائرات الكود كابتر المسيرة النار عليهم.

فيما استهدف طيران الاحتلال شارع الرشيد المحاذي لبحر النصيرات والزهراء دون وقوع اصابات.

لليوم 229 على التوالي: الاحتلال يواصل مجازره وجرائمه المروعة في غزة

08:35 ص 22 مايو 2024
لليوم 229 على التوالي: الاحتلال يواصل مجازره وجرائمه المروعة في غزة

يواصل الاحتلال الإسرائيلي لليوم 229 على التوالي، مجازره وجرائمه المروعة بحق السكان المدنيين في قطاع غزة، ما أسفر عن ارتقاء عشرات الشهداء والجرحى.

وفجر اليوم الأربعاء، أصيب عدد من المواطنين في قصف لمدفعية جيش الاحتلال باتجاه منازل المواطنين في حي تل الهوا جنوب غرب مدينة غزة.

كما قصفت طائرة حربية اسرائيلية منزلًا لعائلة أبو زايدة في منطقة الفالوجا بجباليا شمال قطاع غزة، ما أدى لارتقاء عدد من الشهداء والجرحى.