الرئيسية| أريحا| تفاصيل الخبر

نادي الأسير: الاحتلال ارتكب جريمة بحق الطفل جود حميدات من أريحا

04:47 م 07 مايو 2024
نادي الأسير: الاحتلال ارتكب جريمة بحق الطفل جود حميدات من أريحا
نادي الأسير: الاحتلال ارتكب جريمة بحق الطفل جود حميدات من أريحا

أكد نادي الأسير الفلسطينيّ، إنّ جيش الاحتلال الإسرائيليّ ارتكب مساء أمس الإثنين، جريمة بحقّ الطفل جود أشرف وليد حميدات البالغ من العمر (8) سنوات من مخيم عقبة جبر في أريحا، وذلك بعد أنّ أقدم الجنود على إطلاق النار عليه، واحتجازه لاحقًا.

وقال نادي الأسير، أنّه وبعد المتابعة تبين أنّ الطفل حميدات محتجزًا في مستشفى (هداسا العيسوية)، ولم يتسنّ لنا التّأكد من حالته الصحية سوى أنّه إصابته في الرقبة، والحالة (القانونية) التي يخضع لها.

وأوضحت عائلة الطفل حميدات أن نجلهم كان يلعب برفقة طفل آخر من العائلة، وذلك بالقرب من المقبرة الجنوبية في مخيم عقبة جبر، وذلك قبل إطلاق النار عليه واحتجازه.

وأضاف النادي في بيانه “إنّ هذه الجريمة ما إلا هي جزء من الجرائم الممنهجة التي يواصل الاحتلال تنفيذها بحقّ الأطفال الفلسطينيين، وذلك في ضوء الإبادة الجماعية المتواصلة بحقّ شعبنا في غزة، والعدوان الشامل في كافة أنحاء فلسطين.

وحمّل نادي الأسير، الاحتلال المسؤولية الكاملة عن مصير الطفل حميدات، وعن كافة الأطفال المعتقلين في سجون الاحتلال الإسرائيليّ.

وأشار النادي إلى أنّ الأطفال المعتقلين من غزة ما زالوا رهن الإخفاء القسري كما كافة معتقلي غزة.

وجدد دعوته لهيئة الأمم المتحدة بضرورة فتح تحقيق دولي مستقل في الجرائم الممنهجة التي ترتكب بحقّ شعبنا، واستعادة دورها اللازم والمطلوب لإنقاذ ما تبقى من جوهر عملها، وتحمل مسؤولياتها اللازمة تجاه ما يجري في ضوء استمرار الإبادة بحقّ شعبنا في غزة، والعدوان الشامل على مختلف الجغرافيات الفلسطينية، ومنها عمليات استهداف الأطفال.

نادي الأسير يحمل الاحتلال المسؤولية عن مصير الأسيرة وفاء جرار

12:44 م 22 مايو 2024
نادي الأسير يحمل الاحتلال المسؤولية عن مصير الأسيرة وفاء جرار

حمّل نادي الأسير الفلسطيني، اليوم الأربعاء، سلطات الاحتلال المسؤولية الكاملة عن مصير المعتقلة وفاء نايف جرار (49 عامًا) من جنين، التي اعتقلتها قوات الاحتلال أمس خلال العملية العسكرية المستمرة في جنين ومخيمها.

واكد نادي الأسير في بيان له اليوم الأربعاء، أن الأسيرة جرارة اعتقلها الاحتلال يوم أمس وتعرضت لإصابة خلال عملية اعتقالها ؛ وحتّى اللحظة لا تتوفر معلومات دقيقة عن الوضع الصحي لها.

وأوضح نادي الأسير، أن جرار تعاني من عدة مشاكل صحيّة وهي بحاجة إلى متابعة وعلاج.

نادي الأسير: عدد الأسيرات المعتقلات إداريًا ارتفع إلى 25

01:10 م 14 مايو 2024
نادي الأسير: عدد الأسيرات المعتقلات إداريًا ارتفع إلى 25

قال نادي الأسير الفلسطيني في بيان صدر عنه اليوم إن عدد المعتقلات إداريًا في سجن الاحتلال ارتفع إلى 25 أسيرة، بينهن 4 صحفيات، ومحامية، إلى جانب اعتقال الاحتلال لزوجات الشهداء والأسرى.

وذكر نادي الأسير أن عدد الأسيرات الفلسطينيات وصل إلى 82 أسيرة، يقبعن في سجن الدامون، مشيرًا إلى أن هذا العدد لا يشمل جميع معتقلات غزة، حيث يمارس الاحتلال جريمة الإخفاء القسري بحق عدد غير معلوم من أسيرات القطاع.

ووفق نادي الأسير، أصدر الاحتلال ما يزيد عن 5900 أمر اعتقال إداري، شملت الأوامر كافة الفئات، بما فيهم النساء، إلى جانب الأطفال، وكبار السن، والصحفيين، والنشطاء، والطلبة، والعمال، والأسرى السابقين.

الإعلام الحكومي: الاحتلال ارتكب 3 مجازر وقتل 72 نازحاً خلال الـ 48 ساعة

05:53 م 28 مايو 2024
الإعلام الحكومي: الاحتلال ارتكب 3 مجازر وقتل 72 نازحاً خلال الـ 48 ساعة

أكد المكتب الإعلامي الحكومي، أن جيش الاحتلال "الإسرائيلي" قتل 72 نازحاً خلال 48 ساعة بقصف خيام النازحين في مناطق زعم بأنها (آمنة) غرب محافظة رفح.

وقال الإعلام الحكومي، في تصريح صحفي اليوم الثلاثاء، أن جيش الاحتلال "الإسرائيلي" ارتكب 3 جرائم ضد الإنسانية من خلال قتل 72 نازحاً خلال الـ48 ساعة الماضية وذلك بقصف طائرات الاحتلال لخيام النازحين في مناطق زعم بأنها (آمنة) غرب وشمال غرب محافظة رفح جنوب قطاع غزة.

وأوضح المكتب الإعلامي، أن الاحتلال لديه النية المبيتة للاستمرار في ارتكاب المزيد من المجازر بحق المدنيين والنازحين الذين هربوا من فظاعة القتل والاستهداف.