الرئيسية| بيت لحم| تفاصيل الخبر

الاحتلال يهدم مجمع تجاري غرب بيت لحم

01:09 م 09 مايو 2024
الاحتلال يهدم مجمع تجاري غرب بيت لحم
الاحتلال يهدم مجمع تجاري غرب بيت لحم

هدمت آليات الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الخميس، مجمع تجاري في بلدة نحالين غرب بيت لحم، بالضفة الغربية المحتلة

وأفاد ت مصادر محلية، أن قوات الاحتلال شرعت بهدم ما تبقّى من المجمع التجاري المقام على خمسة دونمات في منطقة واد البقر شمال البلدة.

وأوضحت المصادر، أن مالك المجمع  قام أمس بهدمه شخصيا بعد إجباره على القيام بذلك، ويشمل أربعة بركسات ومحددة، ومحلا للألمنيوم، ومطعما وملعب كرة قدم، وتصل الخسائر إلى نحو نصف مليون شيقل.

وكانت قوات الاحتلال قد أخطرته سابقا بهدم المجمع بحجة البناء دون ترخيص، مع إجباره على دفع كفالة مالية بقيمة 25 ألف شيقل.

الاحتلال يهدم منزلاً ومنشئات تجارية غرب رام الله

09:09 ص 06 مايو 2024
الاحتلال يهدم منزلاً ومنشئات تجارية غرب رام الله

هدمت قوات الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الإثنين، منزلاً ومنشئات تجارية في قرية رأس كركر شمال غرب رام الله، بالضفة الغربية المحتلة.

وأفادت مصادر محلية، بأن قوات الاحتلال اقتحمت قرية راس كركر، فجر اليوم، وهدمت منزلاً ومنشأة تجارية في منطقة عين أيوب بالبلدة. 

وأشارت المصادر إلى أن المنزل مكون من طابقين، وكانت قوات الاحتلال أخطرت بهدم الطابق الثاني منه، بحجة عدم الترخيص، فيما هدمت قوات الاحتلال مغسلة مركبات وبركس، تعود للمواطن أمجد سمحان.

العثور على 80 جثة في مقابر جماعية بساحات مجمع الشفاء الطبي

01:21 م 11 مايو 2024
العثور على 80 جثة في مقابر جماعية بساحات مجمع الشفاء الطبي

قالت وزارة الصحة بغزة إنها عثرت على 80 جثة في 3 مقابر جماعية بساحات مجمع الشفاء الطبي، إلى جانب العثور على عشرات الجثث داخل أقسام المستشفى.

وذكرت وزارة الصحة أنها عثرت حتى اللحظة على ما يزيد عن 520 جثة في 7 مقابر جماعية بمستشفيات قطاع غزة.

وأوضحت أن الفحص الظاهري للجثث المستخرجة من المقابر أظهر أن العدد الأكبر منهم يعود لمرضى حرمهم الاحتلال من تلقي الرعاية الصحية ثم أعدمهم.

العثور على مقبرة جماعية جديدة في مجمع الشفاء الطبي

03:01 م 08 مايو 2024
العثور على مقبرة جماعية جديدة في مجمع الشفاء الطبي

صرح المكتب الإعلامي الحكومي بغزة أن الطواقم الطبية عثرت اليوم الأربعاء على مقبرة جماعية ثالثة داخل مجمع الشفاء الطبي، انتشلت منها 49 شهيداً حتى اللحظة، ومازالت الطواقم تواصل عمليات البحث والانتشال.

وذكر الإعلام الحكومي أن عدد المقابر الجماعية التي عثرت عليها الطواقم الطبية داخل مستشفيات قطاع غزة وصل إلى 7،  واحدة في مستشفى كمال عدوان، وثلاث مقابر في مجمع الشفاء الطبي، وثلاث مقابر في مجمع ناصر الطبي، وجرى انتشال 520 شهيداً منها.

وحمل المكتب الإعلامي الحكومي، الإدارة الأمريكية والمجتمع الدولي والاحتلال، المسؤولية كاملة عن المقابر الجماعية، والعدوان المتواصل، مشيرًا إلى أن الاحتلال مازال يمتلك الضوء الأخضر في استمرار مثل هذه الجرائم بدعم أمريكي ودولي.