الرئيسية| القدس| تفاصيل الخبر

الأونروا تغلق مقرها بالقدس عقب اعتداء المستوطنين عليه

03:01 م 10 مايو 2024
الأونروا تغلق مقرها بالقدس عقب اعتداء المستوطنين عليه
الأونروا تغلق مقرها بالقدس عقب اعتداء المستوطنين عليه

أغلقت وكالة غوث وتشغيل اللاجئين (الأونروا) مقرها في حي الشيخ جراح بالقدس، عقب اعتداء مجموعة من المستوطنين عليه، وإشتعال النيران في محيطه.

وقال المفوض العام للأونروا فيليب لازاريني إن الوكالة قررت إغلاق المقر لحين اتخاذ السلطات الإسرائيلية إجراءات الأمن المناسبة.

من جانبه أدان الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو غوتيريش الهجوم على مقار الأونروا بالقدس الشرقية ، مشددًا على أن استهداف عمال الإغاثة والمنشآت الإنسانية يجب أن يتوقف.

فيما طالب الاتحاد الأوروبي بمحاسبة الجناة المسؤولين عن الهجوم على مباني وكالة الأونروا في القدس الشرقية.

مستوطنون يضرمون النار في مقر الأونروا بالقدس المحتلة

10:36 ص 14 مايو 2024
مستوطنون يضرمون النار في مقر الأونروا بالقدس المحتلة

أضرم مستوطنون، فجر اليوم الثلاثاء، النار في مقر وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين "أونروا"، في حي الشيخ جراح، بالقدس المحتلة.

وافادت مصادر محلية، إن مستوطنين ألقوا فجر اليوم مواد مشتعلة على مقر الأونروا في حي الشيخ جراح، ما أدى لاشتعال النيران في أجزاء من الساحة الخارجية.

يشار إلى أن هذا الاعتداء هو الثالث الذي تعرض له مقر الأونروا بالقدس خلال أسبوع، حيث هاجم عدد من المستوطنين بحماية شرطة الاحتلال المقر يومي الأربعاء والخميس الماضيين، وحاولوا اقتحامه، وإضرام النيران في محيطه.

"الكنيست" يصادق بقراءة تمهيدية على قانون إلغاء حصانة وامتيازات "الأونروا"

10:53 م 29 مايو 2024
"الكنيست" يصادق بقراءة تمهيدية على قانون إلغاء حصانة وامتيازات "الأونروا"

صادق الكنيست الإسرائيلي، اليوم، بقراءة تمهيدية على مشروع قانون يلغي الحصانة والامتيازات الممنوحة لوكالة الأمم المتحدة لغوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين "أونروا".

وقال الكنيست: "صادقت الهيئة العامة للكنيست بالقراءة التمهيدية الأربعاء، على اقتراح تعديل مرسوم حصانة وامتيازات الأمم المتحدة (إلغاء الحصانة والامتيازات الخاصة بالأونروا) لسنة 2024".

وأشار إلى أنه من أصل 120 نائبا "صوّت لصالح مشروع القانون 58 نائبا مقابل 6 معارضين".

14 دولة تستأنف تمويل الأونروا

07:09 م 27 مايو 2024
14 دولة تستأنف تمويل الأونروا.jpeg

صرح مفوض وكالة غوث وتشغيل اللاجئين "الأونروا" فيليب لازايني أن 14 دولة استأنفت من جديد تمويل الأونروا، ولم يبق سوى الولايات المتحدة الأمريكية.

وذكر لازايني أن الوكالة تعاني من ضعف مالي خلال السنوات الماضية، موضحًا أن الأمر تفاقم بعد اتهام عدد من موظفي الأونروا بالمشاركة في هجوم السابع من أكتوبر.

ووصف ما يجري في قطاع غزة بجحيم على الأرض، خاصة بعد الهجمات الأخيرة على مخيمات النازحين برفح، لافتًا إلى أن 192 من موظفي الوكالة قتلوا خلال القصف الإسرائيلي على القطاع.