الرئيسية| أخبار محلية| تفاصيل الخبر

اعتقال 20 مواطناً من الضفة يرفع حصيلة الاعتقالات منذ الـ 7 من أكتوبر لـ 8745

12:07 م 15 مايو 2024
اعتقال 20 مواطناً من الضفة يرفع حصيلة الاعتقالات منذ الـ 7 من أكتوبر لـ 8745
اعتقال 20 مواطناً من الضفة يرفع حصيلة الاعتقالات منذ الـ 7 من أكتوبر لـ 8745

أعلنت مؤسسات الأسرى، أن قوات الاحتلال الإسرائيلي اعتقلت منذ مساء أمس، وحتى اليوم الأربعاء، 20 مواطنا على الأقل من الضفة، بينهم طفلان، ومعتقلون سابقون.

وأوضحت هيئة شؤون الأسرى والمحررين ونادي الأسير، في بيان مشترك اليوم، إن عمليات الاعتقال تركزت في محافظة الخليل، فيما توزعت بقية الاعتقالات على محافظات، طولكرم، وبيت لحم، وقلقيلية، والقدس، حيث رافقتها عمليات تنكيل واسعة، واعتداءات بالضرب المبرح، وتهديدات بحق المعتقلين وعائلاتهم، إلى جانب عمليات التخريب والتدمير الواسعة في منازل المواطنين.

وأشار البيان إلى ارتفاع حصيلة الاعتقالات بعد السابع من تشرين الأول/أكتوبر، إلى أكثر من 8745، وهذه الحصيلة تشمل من جرى اعتقالهم من المنازل، أو عبر الحواجز العسكرية، أو من اضطروا إلى تسليم أنفسهم تحت الضغط، أو من احتُجزوا كرهائن.

ولفتت المؤسسات النظر إلى أن الاحتلال يواصل تنفيذ جريمة الإخفاء القسري بحق معتقلي غزة بعد مرور 222 يومًا على العدوان والإبادة الجماعية، إذ يرفض تزويد المؤسسات الحقوقية بما فيها الدّولية والفلسطينية المختصة بأي معطى بشأن مصيرهم وأماكن احتجازهم حتى اليوم، بمن فيهم الشهداء من معتقلي غزة.

وبينت أن المعطيات المتعلقة بحالات الاعتقال، تشمل من أبقى الاحتلال على اعتقالهم، ومن أفرج عنهم لاحقا.

اعتقال 15 مواطناً بالضفة يرفع حصيلة الاعتقالات منذ 7 أكتوبر لـ 8725

11:26 ص 13 مايو 2024
اعتقال 15 مواطناً بالضفة يرفع حصيلة الاعتقالات منذ 7 أكتوبر لـ 8725

اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي، منذ مساء أمس وحتّى صباح اليوم الاثنين، 15 مواطنا على الأقل من الضّفة، بينهم طفلان، وأسرى سابقون.

وأفاد نادي الأسير وهيئة شؤون الأسرى والمحررين في بيان مشترك، اليوم الأإثنين، إن عمليات الاعتقال توزعت على محافظات: بيت لحم، والخليل، ورام الله، وأريحا، والقدس، وقلقيلية التي شهدت عملية اقتحام واسعة تحديدا في بلدة عزون، رافقها عمليات تحقيق ميداني مع العشرات من المواطنين.

وأكدت مؤسسات الأسرى أن قوات الاحتلال تواصل تنفيذ عمليات تنكيل واسعة، خلال عمليات الاعتقال، يرافقها اعتداءات بالضرب المبرّح، وتهديدات بحقّ المعتقلين وعائلاتهم، بالإضافة إلى عمليات التخريب والتدمير الواسعة في منازل المواطنين.

اعتقال 12 مواطنا وارتفاع حصيلة اعتقالات الضفة منذ 7 اكتوبر لـ 8825

12:56 م 22 مايو 2024
اعتقال 12 مواطنا وارتفاع حصيلة اعتقالات الضفة منذ 7 اكتوبر لـ 8825

اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي منذ مساء أمس وحتّى صباح اليوم الأربعاء (12) مواطناً على الأقل من الضّفة، بينهم السيدة وفاء جرار من جنين، والأسيرة السابقة حنين مساعيد، وهي من ضمن الأسيرات اللواتي أفرج عنهن في الصفقة خلال شهر نوفمبر.

واوضحت هيئة شؤون الأسرى اليوم الأربعاء، أن عمليات الاعتقال توزعت على محافظات بيت لحم، الخليل، نابلس، فيما يواصل الاحتلال عملياته العسكرية في محافظة جنين ومخيمها لليوم الثاني على التوالي، والتي تتعرض إلى عدوان شامل. 

وتواصل قوات الاحتلال خلال حملات الاعتقال تنفيذ  عمليات اقتحام وتنكيل واسعة، واعتداءات بالضرب المبرّح، وتهديدات بحقّ المعتقلين وعائلاتهم، إلى جانب تّخريب وتّدمير منازل المواطنين، وإطلاق النار بشكل مباشر بهدف القتل. 
 وبذلك ترتفع حصيلة الاعتقالات بعد السابع من أكتوبر، إلى أكثر من (8825)، وهذه الحصيلة تشمل من جرى اعتقالهم من المنازل، وعبر الحواجز العسكرية، ومن اضطروا لتسليم أنفسهم تحت الضغط، ومن احتجزوا كرهائن.

اعتقال 20 مواطناً وارتفاع حصيلة الاعتقالات منذ 7 أكتوبر لـ 8875

12:53 م 26 مايو 2024
اعتقال 20 مواطناً وارتفاع حصيلة الاعتقالات منذ 7 أكتوبر لـ 8875

أفادت مؤسسات الأسرى، أن قوات الاحتلال الإسرائيلي، اعتقلت منذ مساء أمس وحتّى صباح اليوم الأحد، 20 مواطنا على الأقل من الضّفة، بينهم أطفال، وأسرى سابقون.

وأوضح نادي الأسير وهيئة شؤون الأسرى والمحررين في بيان مشترك، إن عمليات الاعتقال توزعت على محافظات بيت لحم، ورام الله، ونابلس، والخليل، وجنين، والقدس، رافقها عمليات اقتحام وتنكيل واسعة، إلى جانب عمليات التخريب والتدمير في منازل المواطنين.

وأفاد البيان أن حصيلة الاعتقالات بعد السابع من تشرين الأول/ أكتوبر من العام المنصرم، ارتفعت إلى أكثر من (8875)، وهذه الحصيلة تشمل من جرى اعتقالهم من المنازل، وعبر الحواجز العسكرية، ومن اضطروا لتسليم أنفسهم تحت الضغط، ومن احتجزوا كرهائن.