الرئيسية| غزة| تفاصيل الخبر

القسام يعلن عن مقتل 12 جنديا إسرائيلياً في عملية مركبة شمال غزة

01:54 م 15 مايو 2024
القسام يعلن عن مقتل 12 جنديا إسرائيلياً في عملية مركبة شمال غزة
القسام يعلن عن مقتل 12 جنديا إسرائيلياً في عملية مركبة شمال غزة

أعلنت كتائب الشهيد عز الدين القسام، مقتل ما لا يقل عن 12 جندياً إسرائيلياً في عملية مركبة في منطقة "بلوك 4" بمخيم جباليا شمال قطاع غزة.

وقالت كتائب القسام في بيانها اليوم الأربعاء، " قام مجاهدونا باستهداف جرافة عسكرية من نوع "D9" بقذيفة "الياسين 105" واستهداف قوة صهيونية تحصنت داخل أحد المنازل بقذيفتين مضادتين للأفراد والاشتباك معها".

وتابعت:" وفور تقدم قوة النجدة للمكان تم تفجير عبوة "شواظ" في دبابة "ميركفاه"، وبعد محاولة سحب عتاد القوة المستهدفة الملقية على الأرض قام سلاح الجو الصهيوني بقصف المكان بشكل همجي وأكد مجاهدونا مقتل ما لا يقل عن 12 جندياً في العملية"

وأشارت الكتائب إلى أنّها سيطرت على مسيّرة إسرائيلية غرب مخيم جباليا شمالي القطاع.

وفي بلاغ عسكري لاحق، أكدت كتائب القسام، أن مجاهدوها تمكنوا من قنص جندي صهيوني بالقرب من مسجد التابعين شرق مدينة رفح جنوب قطاع غزة.

 

 

 

 

كتائب القسام: فجرنا عبوة رعدية في قوة من جنود الاحتلال قوامها 15 جنديًا

02:11 م 29 مايو 2024
القسام.jpeg

قالت كتائب القسام الجناح العسكري لحركة حماس إن مجاهديها فجروا عبوة رعدية في قوة من جنود الاحتلال قوامها 15 جنديًا وأوقعوهم جميعا بين قتيل وجريح في منطقة ملعب الفدائي بحي التنور شرق مدينة رفح جنوب قطاع غزة.

وذكرت القسام أن مجاهديها القسام نفذوا عملية مركبة بعد استدراج قوة صهيونية لأحد الكمائن قرب مدرسة الشوكة شرق مدينة رفح وفجروا عبوة رعدية بها وقتل 4 من أفرادها وأصيب عدد آخر.

وأضافت أن المجاهدين قنصوا جنديين من أفراد قوات النجدة التي جاءت لإنقاذ الجنود، وخلال محاولة مجاهدي القسام لأسر أحد الجنود قام العدو بقتله وهبطت طائرة مروحية لنقل القتلى والمصابين خلال العملية.

كتائب القسام تعلن الإجهاز على 15 جنديًا إسرائيليًا داخل منزل شرق رفح

09:26 ص 18 مايو 2024
كتائب القسام تعلن الإجهاز على 15 جنديًا إسرائيليًا داخل منزل شرق رفح.jpeg

قالت كتائب عز الدين القسام الجناح العسكري لحركة حماس إن مجاهديها تمكنوا من الإجهاز على 15 جنديًا إسرائيليًا بعد اقتحام منزل تحصن فيه عددا كبيرا من الجنود شرق مدينة رفح.

وذكرت أن مجاهديها اشتبكوا مع الجنود من المسافة صفر، ثم فجروا عبوة مضادة للأفراد في منطقة حي التنور شرق رفح جنوب قطاع غزة.

وأضافت كتائب القسام أن مقاتليها استهدفوا دبابة صهيونية من نوع ميركافا 4 بقذيفة الياسين 105 في حي التنور.

الاحتلال يعلن عن مقتل جندي في المعارك مع المقاومة جنوب غزة

11:16 ص 15 مايو 2024
الاحتلال يعلن عن مقتل جندي في المعارك مع المقاومة جنوب غزة

أعلن جيش الاحتلال الإسرائيلي صباح اليوم الأربعاء، مقتل جندي إسرائيلي خلال المعارك الدائرة  في عدد من المحاور جنوب قطاع غزة.

وذكر جيش الاحتلال في بيان له، اليوم الأربعاء، أن الرقيب "إيرا يائير جيسفان" 19 عاماً من بيتاح تكفا، والمقاتل في الكتيبة 75، سقط أمس خلال المعارك جنوب قطاع غزة.

وبذلك، يرتفع عدد الجنود الاحتلال المعلن عن مقتلهم  منذ بداية العدوان على غزة في السابع من أكتوبر 2023 لـ 621 قتيلاً، بينهم 269 منذ بداية الاجتياح البري لقطاع غزة.