الرئيسية| غزة| تفاصيل الخبر

مجزرة جديدة.. عدد كبير من الشهداء والجرحى في قصف تجمع للمواطنين في شارع الجلاء

05:04 م 15 مايو 2024
مجزرة جديدة.عدد كبير من الشهداء والجرحى في قصف تجمع للمواطنين في شارع الجلاء.jpeg
مجزرة جديدة.عدد كبير من الشهداء والجرحى في قصف تجمع للمواطنين في شارع الجلاء.jpeg

ارتكب الاحتلال مجزرة جديدة بحق المدنيين في قطاع غزة باستهدافه تجمعًا للمواطنين أمام نقطة إنترنت، قرب مفترق الجلاء مع العيون بمدينة غزة.

وقالت مصادر محلية إن عدد كبير من المواطنين استشهدوا وأصيبوا جراء استهداف طائرات الاحتلال تجمعًا للمواطنين في شارع الجلاء.

وذكرت المصادر أن طائرة "كواد كابتر" ألقت قنبلة على مركبة إسعاف ومدنيين في معسكر جباليا شمال قطاع غزة.

وارتفعت حصيلة ضحايا العدوان على قطاع غزة إلى 35.233 شهيدًا منذ السابع من أكتوبر الماضي، معظمهم من النساء والأطفال، وفق التحديث الأخير لوزارة الصحة.
 

الميناء العائم في غزة.. ضجيج كبير وأثر معدوم وموطئ قدم لأميركا في القطاع

07:25 م 24 مايو 2024
الميناء العائم في غزة.. ضجيج كبير وأثر معدوم وموطئ قدم لأميركا في القطاع

مع بدء تدشين القوات الأميركية الميناء العائم قبالة شواطئ وسط القطاع، شاهد مواطنون ونازحون عدد من السفن العملاقة في البحر، تنتظر تفريغ حمولتها في الميناء المذكور، مع سماعهم أخبار بأن الميناء سيسمح بمرور كميات كبيرة من المساعدات للقطاع.

 وأمام مشاهدة السفن، وسماع الأخبار، استبشر النازحون المقيمون في الخيام خيراً، وانتظروا وصول المساعدات لهم، لكن مرت أيام وأسابيع ولم يروا أي من تلك المساعدات.

لكن وسط ترقب وصول المساعدات، تم تسريب صور للميناء المذكور، الذي بدا أشبه بالثكنة العسكرية، وقد برزت تحذيرات من محللين وخبراء، من خطورة هذا الميناء، الذي يتعدى هدفه موضوع المساعدات، ويشكل موطئ قدم للقوات الأميركية في غزة.

مجزرة جديدة وقصف لخيام النازحين في المواصي برفح

04:12 م 28 مايو 2024
مجزرة جديدة وقصف لخيام النازحين في المواصي برفح

ارتكبت قوات الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الثلاثاء، مجزرة جديدة باستهدافها لخيام النازحين الفلسطينيين غرب مدينة رفح جنوب قطاع غزة، ما أسفر عن عشرات الشهداء والجرحى.

وأفاد الدفاع المدني الفلسطيني في غزة، أنّ أربع قذائف مدفعية إسرائيلية استهدفت خيام النازحين في منطقة المواصي غرب رفح.

وأوضح مصدر في الدفاع المدني أن هناك أكثر من 21 شهيدا جراء قصف إسرائيلي استهدف خيام نازحين في مواصي رفح.

الأورومتوسطي يوثق ارتكاب مجزرة خيام جديدة في رفح

12:42 م 28 مايو 2024
الأورومتوسطي يوثق ارتكاب مجزرة خيام جديدة في رفح

أكد المرصد الأرورومتوسطي لحقوق الإنسان، أن "إسرائيل" ارتكبت مجزرة خيام جديدة في رفح بعد أقل من 30 ساعة على المجزرة الأولى المروعة قرب مخازن الأأونروا.

ووثق الأورومتوسطي استشهاد 7 مدنيين منهم 4 نساء بعدما استهدفت طائرات "إسرائيلية" يوم الإثنين بالقصف مرة أخرى خيام النازحين في منطقة تل السلطان شمال غربي رفح.

وأوضح أن جميع ضحايا المجزرة الجديدة من عائلتي "أبو جراد" و"طنبورة"، وهم نازحون قسرًا من غزة وشمالها ليتم استهدافهم بالقصف الجوي في خيام النزوح.