الرئيسية| جنين| تفاصيل الخبر

الاحتلال يخلف دمارًا هائلًا في جنين عقب انسحابه

07:48 م 30 مايو 2024
الاحتلال يخلف دمارًا هائلًا في جنين عقب انسحابه
الاحتلال يخلف دمارًا هائلًا في جنين عقب انسحابه

انسحبت قوات الاحتلال الإسرائيلي من مدينة جنين ومخيمها بعد اقتحام دام ساعات، أطلقت خلاله القوات الرصاص الحي صوب المواطنين ومنازلهم، ما أدى إلى إصابة عدد منهم.

وقالت مصادر محلية إن قوات الاحتلال خلفت دمارًا كبيرًا في البنية التحتية للمخيم، كما اعتدت على ممتلكات المواطنين ودمرتها.

ويواصل الاحتلال الإسرائيلي اقتحام مدن ومخيمات الضفة الغربية بشكل يومي، ويشن خلال الاقتحامات حملة اعتقالات في صفوف المواطنين، إلى جانب إلحاق الخراب والدمار في المناطق المقتحمة.
 

الاحتلال يهدم منزلاً بمسافر يطا جنوب الخليل

10:51 ص 13 يونيو 2024
الاحتلال يهدم منزلاً بمسافر يطا جنوب الخليل

هدمت قوات الاحتلال الاسرالئيلي، اليوم الخميس، منزلا في في منطقة البادية بمسافر يطا جنوب الخليل، بالضفة الغربية المحتلة.

وأفادت مصادر محلية، أن جرافات هدمت منزلا للمواطن نايف علي الاتيمين، وتبلغ مساحته 160 مترا مربعا، ويأوي عددا كبيرا من الأفراد.

 

لليوم 251 على التوالي: الاحتلال يواصل حرب الإبادة الجماعية على قطاع غزة

09:38 ص 13 يونيو 2024
لليوم 251 على التوالي: الاحتلال يواصل حرب الإبادة الجماعية على قطاع غزة

يواصل جيش الاحتلال الإسرائيلي، لليوم الـ251 عى التوالي، حرب الإبادة الجماعية على قطاع غزة، ما ادى لارتقاء عشرات الشهداء والجرحى.

وانتشلت طواقم الدفاع المدني جثامين 3 شهداء، وعدد من الجرحى غالبيتهم من الأطفال جراء استهداف منزل لعائلة اللوح في مخيم النصيرات وسط قطاع غزة.

وشن الاحتلال الإسرائيلي قصفا جويا وبريا وبحريا على منطقة المواصي التي تؤوي آلاف النازحين غربي مدينة رفح جنوبي القطاع.

نادي الأسير: تشير التّحقيقات الدّولية لارتقاء 36 معتقلًا من غزة في معسكرات الاحتلال

08:40 م 12 يونيو 2024
نادي الأسير: تشير التّحقيقات الدّولية لارتقاء 36 معتقلًا من غزة في معسكرات الاحتلال

قال نادي الأسير الفلسطيني، اليوم الأربعاء، إنّ سلطات الاحتلال الإسرائيليّ، وبعد مرور 250 يومًا على حرب الإبادة، تواصل التّصعيد من حملات الاعتقال الممنهجة والتي طالت أكثر من (9170) معتقلًا من الضّفة الغربية بما فيها القدس، إضافة إلى الآلاف من أبناء شعبنا في غزة، كما تواصل تنفيذ المزيد من الجرائم الممنهجة بحق الأسرى والمعتقلين.

وعلى مدار أكثر من (8) شهور من العدوان المتواصل والمتصاعد، نفّذت منظومة الاحتلال بكافة مستوياتها، جرائم مروّعة وخطيرة، بحقّ الأسرى والمعتقلين أدت إلى استشهاد ما لا يقل عن (18) أسيرًا ممن تمكّنت المؤسسات المختصّة من الإعلان عنهم فقط، علمًا أنّ أعداد الشهداء بين صفوف معتقلي غزة يقدرون بالعشرات، وكان الاحتلال قد صرح مؤخرًا في أحد التّحقيقات الصحفيّة الدّولية عن استشهاد (36) معتقلًا من غزة في السجون والمعسكرات، وحتّى اليوم يرفض الإفصاح -بشكل كامل- عن هوياتهم وظروف استشهادهم، وذلك في ضوء جريمة الإخفاء القسري المتواصلة بحقّ معتقلي غزة، ليكون عدد الشهداء بين الأسرى والمعتقلين هو الأعلى تاريخيًا وفقًا للمعطيات المدونة لدى المؤسسات المختصة.

وقال نادي الأسير إن حصيلة حالات الاعتقال بين صفوف النساء بلغت أكثر من (310)، وتشمل هذه الإحصائية النساء اللواتي اعتقلن من داخل أراضي العام 1948، وحالات الاعتقال بين صفوف النساء اللواتي من غزة وجرى اعتقالهن من الضّفة، مع الإشارة إلى أنّ من بين الأسيرات البالغ عددهنّ (75) والقابعات في سجن (الدامون)، أسيرتين حوامل ويواصل الاحتلال اعتقالهما حتّى اليوم وهما: جهاد دار نخلة، وعائشة غيظان.