الرئيسية| أريحا| تفاصيل الخبر

جماهير أريحا تشيع جثمان الشهيد محمد البيطار

04:37 م 02 يونيو 2024
جماهير أريحا تشيع جثمان الشهيد محمد البيطار
جماهير أريحا تشيع جثمان الشهيد محمد البيطار

شيعت جماهير غفيرة في محافظة أريحا اليوم الأحد جثمان الشهيد محمد البيطار من مخيم عقبة جبر جنوب مدينة أريحا بالضفة الغربية.

وانطلق المشيعون من مستشفى أريحا إلى منزل عائلته، ثم اتجهوا للصلاة عليه قبل موارة جثمانه الثرى، وردد المشاركون في المسيرة عبارات منددة بجرائم الاحتلال، ومطالبة بالثأر للشهداء.

وارتقى الشهيد محمد البيطار أمس متأثرًا بإصابته برصاص الاحتلال خلال اقتحام الأخير مخيم عقبة جبر.

بلدة السيلة الحارثية تُشيع جثمان معلمها الشهيد

09:50 م 21 مايو 2024
بلدة السيلة الحارثية تُشيع جثمان معلمها الشهيد

شيع آلاف المواطنين في بلدة السيلة الحارثية غرب جنين، مساء اليوم ، جثمان الشهيد المعلم علام جرادات 48 عاماً.

وانطلقت الجنازة من مستشفى الشهيد خليل سليمان في جنين باتجاه بلدة السيلة الحارثية، مسقط رأس الشهيد، حيث ألقيت نظرة الوداع الأخيرة عليه، ثم جاب المشيعون شوارع البلدة، وسط ترديد الهتافات المنددة بجرائم الاحتلال بحق شعبنا في الضفة الغربية وقطاع غزة، قبل مواراته الثرى.

وكانت قوات الاحتلال قد شنت عدواناً على جنين ومخيمها، مخلفةً 7 شهداء وهم:  أخصائي جراحة عامة في مستشفى جنين أسيد جبارين (51 عاما)، إذ تم استهدافه في محيط المستشفى، والمعلم علام جرادات (48 عاما)، الذي كان متوجها إلى عمله في مدرسة وليد أبو مويس الأساسية للبنين، والطالب ابن الصف التاسع من مدرسة ذكور الكرامة الأساسية الثانية محمود أمجد حمادنة (15 عاما)، ومعمر محمد ذيب أبو عميرة (50 عاما)، وأمير عصام محمد أبو عميرة (22 عاما)، وأسامة محمد نعيم حجير، وباسم محمود صالح تركمان، وهو شقيق الشهيدين محمد الذي ارتقى أثناء اجتياح مخيم جنين عام 2002، ولطفي الذي ارتقى في الانتفاضة الأولى، إضافةً إلى عشرات الإصابات.

الاحتلال يوافق على تشريح جثمان الشهيد عدنان البرش

03:00 م 23 مايو 2024
الاحتلال يوافق على تشريح جثمان الشهيد عدنان البرش

قالت صحيفة هآرتس العبرية إن سلطات الاحتلال وافقت اليوم الخميس على تشريح جثمان الشهيد عدنان البرش الذي ارتقى في سجن عوفر.

وذكرت الصجيفة العبرية أن تشريح جثمان الشهيد عدنان البرش سيتم بمشارك ممثل من عائلته.

يشار إلى أن وزارة الصحة بغزة طالبت بفتح تحقيق دولي وعاجل في جريمة تعذيب واغتيال الشهيد البرش داخل سجون الاحتلال.

تشييع جثمان الشهيد إسلام خمايسة في جنين

01:57 م 18 مايو 2024
تشييع جثمان الشهيد إسلام خمايسة في جنين

شيعت جماهير غفيرة اليوم السبت، جثمان الشهيد إسلام خمايسة في بلدة اليامون غرب مدينة جنين، والذي ارتقى إثر قصف في مخيم جنين الليلة الماضية.

وانطلقت مسيرة التشييع من أمام مستشفى الشهيد خليل سليمان الحكومي، جابت شوارع مدينة جنين ومخيمها، ورفع المشاركون فيها جثمان الشهيد على الأكتاف، وتوجهوا صوب منزل عائلته لإلقاء نظرة الوداع الأخيرة عليه قبل الصلاة عليه ومواراته الثرى.

 وردد المشاركون في التشييع الهتافات والشعارات المنددة باغتياله وبجرائم الاحتلال بحق الفلسطينيين في جنين ومخيمها، والداعمة للمقاومة.