الرئيسية| غزة| تفاصيل الخبر

أبو عبيدة: أول من تضرر من عملية النصيرات هم أسرى الاحتلال

07:38 م 08 يونيو 2024
أبو عبيدة: أول من تضرر من عملية النصيرات هم أسرى الاحتلال
أبو عبيدة: أول من تضرر من عملية النصيرات هم أسرى الاحتلال

قال الناطق  العسكري باسم كتائب القسام إن أول من تضرر من الجريمة التي نفذها الاحتلال في مخيم النصيرات اليوم هم أسراه.

وذكر أبو عبيدة أن ما  نفذه الاحتلال الصهيوني في منطقة النصيرات وسط القطاع جريمة حرب مركبة، حيث تمكن من تحرير بعض أسراه، وقتل بعضهم أثناء العملية، كما ارتكب مجازر وجرائم مروعة.

وأكد أبو عبيدة أن العملية ستشكل خطرا كبيرا على أسرى الاحتلال، وسيكون لها أثر سلبي على ظروفهم وحياتهم.
 

أبو عبيدة: أسر قوة صهيونية كاملة في أحد أنفاق مخيم جباليا

06:09 ص 26 مايو 2024
أبو عبيدة: أسر قوة صهيونية كاملة في أحد أنفاق مخيم جباليا

أعلن الناطق العسكري باسم كتائب الشهيد عز الدين القسام "أبو عبيدة" عن أسر جنود إسرائيليين في عملية مركبة نفذها مقاتلو الكتائب في أحد الأنفاق في مخيم جباليا.

وقال "أبو عبيدة" في كلمة مسجلة بثتها قناة الجزيرة بعد منتصف الليلة: "نفذ مجاهدونا عملية مركبة عصر السبت شمال قطاع غزة حيث استدرجوا قوة إسرائيلية إلى أحد الأنفاق، وتم الاشتباك مع أفراد هذه القوة من مسافة صفر".

وتابع :"ومن ثم هاجم مجاهدونا بالعبوات قوة الإسناد التي هرعت إلى المكان وأصابوها بشكل مباشر، وانسحب مجاهدون بعد تفجير النفق المستخدم في هذه العملية بعد أن أوقعوا جميع أفراد هذه القوة بين قتيل وجريح وأسير، واستولوا على العتاد العسكري لها".

أبو عبيدة: نتنياهو يُفضّل قتل جنودُه على الذهاب لتبادل أسرى

05:51 م 18 مايو 2024
أبو عبيدة: نتنياهو يُفضّل قتَل جنودُه على الذهاب لتبادل أسرى

قال الناطق العسكري باسم كتائب الشهيد عز الدين القسام، أبو عبيدة، أن قيادةُ العدو تزجّ بجنودها في أزقة غزة ليعودوا في نُعوشٍ من أجل البحث عن رفات بعض الأسرى الذين تعمّدت استهدافهم وقتلهم سابقًا. 

 وأضاف أبو عبيدة في تغريدة له اليوم على موقع تليجرام ، أن نتنياهو يُفضّل أن يُقتَل جنودُه وهم يبحثون عن رفاتٍ وجثامين على الذهاب لتبادل أسرى لا يخدم مصالحه السياسية والشخصية.

وأعلنت كتائب عز الدين القسام الجناح العسكري لحركة حماس صباح اليوم،  إن مجاهديها تمكنوا من الإجهاز على 15 جنديًا إسرائيليًا بعد اقتحام منزل تحصن فيه عددا كبيرا من الجنود شرق مدينة رفح.

أبو عبيدة: الاحتلال يعد قتلاه وجرحاه بالعشرات في كل مناطق توغله

07:35 م 17 مايو 2024
أبو عبيدة: الاحتلال يعد قتلاه وجرحاه بالعشرات في كل مناطق توغله

قال الناطق العسكري باسم كتائب عز الدين القسام الجناح العسكري لحركة حماس، أبو عبيدة، إن شعب غزة ومقاوميها يخوضون حرب غير متكافئة منذ 32 أسبوعًا، ويسطرون دفاعًا أسطوريًا ضد همجية الاحتلال.

وأضاف أن جيش الاحتلال يتفاخر بجرائمه التي ارتكبها في غزة كإنجازات عسكرية، مشيرًا إلى أن الترويع والإجرام والتدمير الممنهج هو الاستراتيجية الثابتة المتبعة من الاحتلال خلال عدوانه على قطاع غزة.

وأوضح أبو عبيدة أن المقاومة توعدت الاحتلال في كل مرة أنه حيث يطمح إلى تسجيل نصر أو انجاز سيجدها أمامه.