الرئيسية| أخبار محلية| تفاصيل الخبر

ارتفاع حصيلة اعتقالات الضفة منذ السابع من أكتوبر لـ 9170 حالة

11:53 ص 11 يونيو 2024
ارتفاع حصيلة اعتقالات الضفة منذ السابع من أكتوبر لـ 9170 حالة
ارتفاع حصيلة اعتقالات الضفة منذ السابع من أكتوبر لـ 9170 حالة

ارتفعت حصيلة اعتقالات الضفة الغربية منذ السابع من أكتوبر 2023 الماضي، إلى أكثر من 9170 حالة اعتقال.

وأفادت هيئة شؤون الأسرى ونادي الأسير في بيان مشترك اليوم الثلاثاء، أن قوات الاحتلال اعتقلت منذ مساء أمس وحتى صباح اليوم الثلاثاء (15) مواطناً على الأقل من الضفة، بينهم معتقلون سابقون.

وقال البيان، إن عمليات الاعتقال توزعت على محافظات رام الله، والخليل، وقلقيلية، وبيت لحم، ونابلس، والقدس.

وأشار إلى ان عمليات الاعتقال رافقتها عمليات تنكيل واسعة، واعتداءات بالضرب المبرح، وتهديدات بحق المعتقلين وعائلاتهم، بالإضافة إلى عمليات التخريب والتدمير في منازل المواطنين.

ولفت النظر غلى ان حصيلة الاعتقالات تشمل من جرى اعتقالهم من المنازل، وعبر الحواجز العسكرية، ومن اضطروا إلى تسليم أنفسهم تحت الضغط، ومن احتُجزوا كرهائن.

ارتفاع حصيلة اعتقالات الضفة منذ الـ 7 من أكتوبر لـ 8910 حالة

11:32 ص 28 مايو 2024
ارتفاع حصيلة اعتقالات الضفة منذ الـ 7 من أكتوبر لـ 8910 حالة

اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي منذ مساء أمس وحتّى صباح اليوم الثلاثاء، (22) مواطناً على الأقل من الضّفة، بينهم السيدة علا دلايشة زوجة الأسير ماهر دلايشة من مخيم الجلزون، بالإضافة إلى طفل وأسرى سابقين.

وأوضحت هيئة ألاسرى ونادي الأسير في بيان مشترك اليوم الثلاثاء، أن عمليات الاعتقال تركزت في محافظتي رام الله، وبيت لحم، فيما توزعت بقية الاعتقالات على محافظات الخليل، طوباس، جنين، قلقيلية، والقدس.

وإلى جانب ذلك تواصل قوات الاحتلال تنفيذ عمليات تنكيل واسعة، واعتداءات بالضرب المبرّح، وتهديدات بحقّ المعتقلين وعائلاتهم، وتدمير وتخريب منازل المواطنين، بالإضافة إلى عمليات التحقيق الميداني.

اعتقال 30 مواطناً وارتفاع حصيلة اعتقالات الضفة منذ 7 أكتوبر لـ 9155

01:42 م 10 يونيو 2024
اعتقال 30 مواطناً وارتفاع حصيلة اعتقالات الضفة منذ 7 أكتوبر لـ 9155

أفادت مؤسسات الأسرى، أن قوات الاحتلال الإسرائيليّ اعتقلت منذ مساء أمس، وحتّى صباح اليوم الإثنين، 30 مواطنا على الأقل من الضّفة، بينهم سيدة من يطا/الخليل، بالإضافة إلى أطفال، وأسرى أفرج عنهم مؤخرا، وأعاد الاحتلال اعتقالهم.

وأوضحت هيئة شؤون الأسرى والمحررين، ونادي الأسير، في بيان مشترك، اليوم الإثنين، أن عمليات الاعتقال تركزت في محافظة بيت لحم، فيما توزعت بقية الاعتقالات على محافظات قلقيلية، جنين، نابلس، رام الله، الخليل، سلفيت، القدس، وطوباس التي تشهد عملية اقتحام واسعة.

وتواصل قوات الاحتلال خلال حملات الاعتقال تنفيذ عمليات تنكيل واسعة، واعتداءات بالضرب المبرّح، وتهديدات بحقّ المعتقلين وعائلاتهم، إلى جانب تّخريب وتّدمير منازل المواطنين، وإطلاق النار بشكل مباشر بهدف القتل.

اعتقال 12 مواطنا وارتفاع حصيلة اعتقالات الضفة منذ 7 اكتوبر لـ 8825

12:56 م 22 مايو 2024
اعتقال 12 مواطنا وارتفاع حصيلة اعتقالات الضفة منذ 7 اكتوبر لـ 8825

اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي منذ مساء أمس وحتّى صباح اليوم الأربعاء (12) مواطناً على الأقل من الضّفة، بينهم السيدة وفاء جرار من جنين، والأسيرة السابقة حنين مساعيد، وهي من ضمن الأسيرات اللواتي أفرج عنهن في الصفقة خلال شهر نوفمبر.

واوضحت هيئة شؤون الأسرى اليوم الأربعاء، أن عمليات الاعتقال توزعت على محافظات بيت لحم، الخليل، نابلس، فيما يواصل الاحتلال عملياته العسكرية في محافظة جنين ومخيمها لليوم الثاني على التوالي، والتي تتعرض إلى عدوان شامل. 

وتواصل قوات الاحتلال خلال حملات الاعتقال تنفيذ  عمليات اقتحام وتنكيل واسعة، واعتداءات بالضرب المبرّح، وتهديدات بحقّ المعتقلين وعائلاتهم، إلى جانب تّخريب وتّدمير منازل المواطنين، وإطلاق النار بشكل مباشر بهدف القتل. 
 وبذلك ترتفع حصيلة الاعتقالات بعد السابع من أكتوبر، إلى أكثر من (8825)، وهذه الحصيلة تشمل من جرى اعتقالهم من المنازل، وعبر الحواجز العسكرية، ومن اضطروا لتسليم أنفسهم تحت الضغط، ومن احتجزوا كرهائن.