الرئيسية| عربي دولي| تفاصيل الخبر

إطلاق 40 صاروخاً دفعةً واحدة من جنوب لبنان لشمال فلسطين

12:33 م 11 يونيو 2024
إطلاق 40 صاروخاً دفعةً واحدة من جنوب لبنان لشمال فلسطين
إطلاق 40 صاروخاً دفعةً واحدة من جنوب لبنان لشمال فلسطين

قالت وسائل إعلام إسرائيلية، صباح اليوم الثلاثاء، إن 40 صاروخًا أطلقوا من جنوب لبنان باتجاه إصبع الجليل والجليل الأعلى.

وأعلنت القناة الـ12 الإسرائيلية أن صفارات الإنذار دوت في مدينة حيفا والجليل الأعلى ووصولاً إلى صفد، وذلك لأول مرة منذ يناير/كانون الثاني الماضي، وجاء ذلك بعد إعلان حزب الله اللبناني مقتل 2 من عناصره وإطلاق صاروخ باتجاه طائرة إسرائيلية.

وأشارت القناة العبرية، إنه تم اعتراض طائرتين مسيرتين في سماء حيفا، إضافة إلى عشرات الاعتراضات فوق الجليل والجولان.

حماس: تعاملنا بايجابية مع كل مقترحات وقف إطلاق النار وصفقة التبادل

01:43 م 13 يونيو 2024
حماس: تعاملنا بايجابية مع كل مقترحات وقف إطلاق النار وصفقة التبادل

أكدت حركة المقاومة الإسلامية "حماس"، أن الحركة تعاملت بكل إيجابية ومسؤولية وطنية مع المقترح الأخير وكل المقترحات للتوصل لاتفاق لوقف إطلاق النار، والإفراج عن المعتقلين.

وأوضحت حركة حماس، أن الحركة أبدت في جميع مراحل مفاوضات وقف العدوان؛ الإيجابية المطلوبة للوصول إلى اتفاق شاملٍ ومُرضٍ، يقوم على مطالب شعبنا العادلة، بوقف نهائي للعدوان، وانسحاب كامل من القطاع، وعودة النازحين، وإعادة الإعمار وإبرام صفقة جدية لتبادل الأسرى.

وأشارت إلى أن المقترح الذي تسلمته الحركة من الوسطاء يوم الخامس من أيار/مايو، أعلنت موافقتها عليه في اليوم التالي مباشرة، حيث سلمنا ردنا يوم السادس من أيار/مايو، وهو ما اعتُبِرَ من قبَل الوسطاء وجميع الأطراف أنه إيجابي ومشجع، بينما كان رد نتنياهو على موافقة حماس بالهجوم على رفح، وتصعيد عدوانه على شعبنا في كل قطاع غزة.

واشنطن توزع مشروع قرار معدل يدعو إلى وقف إطلاق النار في غزة

03:13 م 06 يونيو 2024
واشنطن توزع مشروع قرار يرحب باقتراح وقف إطلاق النار في غزة

قالت مصادر صحفية إن الولايات المتحدة الأمريكية وزعت مشروع قرار معدل على أعضاء مجلس الأمن يرحب باقتراح وقف إطلاق النار في غزة.

ووفق المصادر، يحث مشروع القرار الطرفين على تنفيذ الاتفاق بالكامل دون تأخير ودون شروط.

وذكرت المصادر أن مشروع القرار يرفض أي محاولة للتغيير الديمغرافي أو الجغرافي بغزة بما فيه تقليص مساحة القطاع.
 

قطر: مقترح بايدن يوفر خارطة طريق لوقف إطلاق نار دائم وإنهاء الأزمة بغزة

05:17 م 04 يونيو 2024
قطر: مقترح بايدن يوفر خارطة طريق لوقف إطلاق نار دائم وإنهاء الأزمة بغزة

قال المتحدث باسم الخارجية القطرية، ماجد الأنصاري، اليوم الثلاثاء، أن الاقتراح الأميركي بشأن غزة يوفر خارطة طريق لوقف دائم لإطلاق النار وإنهاء الأزمة، مشيراً غلى ان هناك تفاؤل حذر بشأن محادثات وقف إطلاق النار.

وأوضح الأنصاري في مؤتمر صحفي اليوم، أنّ حركة "حماس" طلبت تفاصيل حول مقترح صفقة التبادل الذي أعلنه الرئيس الأمريكي جو بايدن، من أجل إعطاء جواب رسمي حول المقترح"، فيما ينتظر الوسطاء موقف إسرائيلي واضح ردًا على المقترح بخصوص غزة.

وكان الرئيس الأمريكي جو بايدن قد أعلن في خطاب له يوم الجمعة الماضية، أنّ "إسرائيل" عرضت مقترحًا جديدًا يتضمن 3 مراحل لوقف إطلاق النار في قطاع غزة وكانت كالتالي : في المرحلة الأولى ومدتها 6 أسابيع يتم الوقف الكامل لإطلاق النار، وانسحاب قوات الاحتلال من كل المناطق المأهولة بالسكان في غزة، والإفراج عن عدد من الرهائن بمن فيهم النساء والمسنون والجرحى، وفي المقابل إطلاق سراح مئات من الأسرى الفلسطينيين"