الرئيسية| غزة| تفاصيل الخبر

حمدان يؤكد ايجابية النقاط الأساسية في قرار مجلس الأمن بشأن وقف الحرب

02:32 م 11 يونيو 2024
حمدان يؤكد ايجابية النقاط الأساسية في قرار مجلس الأمن بشأن وقف الحرب
حمدان يؤكد ايجابية النقاط الأساسية في قرار مجلس الأمن بشأن وقف الحرب

أفاد القيادي في حركة المقاومة الإسلامية "حـماس" أسامة حمدان، أنّ قرار مجلس الأمن الأخير رغم ثغراته يؤكد على وقف دائم للقتال وانسحاب الاحتلال من القطاع، مشيراً إلى أن القرار ينطوي على نقاط لا نقبلها لكن الأساسية منها إيجابية.

وقال أسامة حمدان في تصريح صحفي اليوم الثلاثاء، أن الحركة أبدت تجاوبا وإيجابية تجاه كل الأفكار المطروحة لوقف إطلاق النار، مؤكداً استعداد الحركة لصفقة عادلة لتبادل الأسرى.

وأكد حمدان على أن قرار مجلس الأمن لن يأخذ مجراه على أرض الواقع ما لم يوافق عليه الاحتلال..مضيفاً :"ننتظر إعلاناً أميركياً بالضغط على إسرائيل للموافقة على المقترح".
 
وأوضح ان محاولات الضغط على الوسطاء لن تجدي نفعاً في تغيير موقف حركة حمــاس، مشدداً على أن الإشكالية في كل المشهد هو الموقف الأميركي وعلى بلينكن أن يكون أكثر دقة.

واعتمد مجلس الأمن الدولي مساء أمس الاثنين، قرارًا طرحته الولايات المتحدة، يرحب "بالاقتراح الجديد لوقف إطلاق النار الذي أُعلن يوم 31 أيار/ مايو"، في إشارة إلى المقترح الذي أعلنه الرئيس الأمريكي جو بايدن.

 

حمدان: الجيش الإسرائيلي يعيش حالة إنهاك

10:54 م 09 يونيو 2024
حمدان: الجيش الإسرائيلي يعيش حالة إنهاك

أكد القيادي في حركة حماس، أسامة حمدان، مساء اليوم، على أن جيش الاحتلال الإسرائيلي "يعيش في حالة إنهاك وبات غير قادر على الاستمرار في حربه على الشعب الفلسطيني في غزة" .

وقال حمدان: "الأولوية لنا هي وقف إطلاق النار والعدوان على أبناء شعبنا"، مُشدداً على "وهم من يظن أنه قادر على محاصرة حركة حماس جغرافياً" .

وتابع: "إذا كانت الولايات المتحدة الأمريكية جادة في موضوع وقف إطلاق النار، فعليها أن توقف الحرب، أو تخفض الدعم العسكري لـ"إسرائيل" على الأقل" .

حمدان: قضية الأسرى وطنية مركزية ولا يمكن القبول باستمرار معاناتهم

07:16 م 04 يونيو 2024
حمدان: قضية الأسرى وطنية مركزية ولا يمكن القبول باستمرار معاناتهم

شدد القيادي في حركة المقاومة الإسلامية "حماس" أسامة حمدان، أن قضية الأسرى الفلسطينيين في سجون الاحتلال الصهيوني تعدُّ من القضايا الوطنية المركزية لحركتنا وشعبنا في كل ساحات الوطن وخارجه.

وأكد القيادي اسامة حمدان في مؤتمر عن الأسرى والمعتقلين الفلسطينيين في سجون الاحتلال الذي يعقده مساء اليوم الثلاثاء: على أن قضية الأسرى قضية إنسانية عادلة لا يمكن أن نقبل باستمرار معاناتهم وتصعيد الاحتلال الانتهاكات ضدّهم.

وأوضح حمدان، أن استمرار معاناة وتصعيد الاحتلال جرائمه المروَّعة وانتهاكاته المُمنهجة ضد الأسرى والأسيرات في سجونه كانت ولا تزال أحد الأسباب المفجّرة لكل الانتفاضات والثورات في وجه العدو الصهيوني.

حمدان: بيان الوسطاء يعكس محاولة جادة ولكن نحتاج لمعرفة الموقف الإسرائيلي

10:26 م 01 يونيو 2024
حمدان: بيان الوسطاء يعكس محاولة جادة ولكن نحتاج لمعرفة الموقف الإسرائيلي

قال القيادي في حركة حماس، أسامة حمدان، مساء اليوم، في مقابلة صحفية، إن "الجهد الذي بذله الوسطاء في قطر ومصر يهدف لوقف إطلاق النار"، لافتاً إلى الحاجة للوصول إلى اتفاق كامل .

وأكد على أن الحركة ما زالت متمسكة ببنود وقف إطلاق النار بالكامل، وانسحاب الاحتلال الإسرائيلي، وإعادة الإعمار، إلى جانب إدخال المساعدات الإغاثية.

وعلق على البيان الثلاثي للوسطاء (قطر، مصر، أمريكا) والذي طالب حماس و"إسرائيل" بإبرام اتفاق يجسد المبادئ التي حددها الرئيس "بايدن"، قائلاً: "بيان الوسطاء يعكس محاولة جادة ولكن نحتاج لمعرفة الموقف الإسرائيلي، و"بايدن" تحدث عن أفكار وهي إطار عام والحديث عن رغبة الوسطاء في الوصول لاتفاق أمر جيد ومقبول" .