الرئيسية| قلقيلية| تفاصيل الخبر

ارتقاء طفل برصاص الاحتلال في قلقيلية

06:22 م 20 يونيو 2024
ارتقاء طفل برصاص الاحتلال في قلقيلية
ارتقاء طفل برصاص الاحتلال في قلقيلية

أعلنت وزارة الصحة الفلسطينية، مساء اليوم، عن ارتقاء طفل في مدينة قلقيلية.
وبينت الصحة أن الشهيد هو الطفل نعيم عبد الله نعيم سمحة (١٥ عاماً)، وقد ارتقى متأثراً بإصابته برصاص الاحتلال الإسرائيلي في صوفين.
وكانت قوات الاحتلال قد اقتحمت منطقة "صوفين" شرق المدينة، وداهمت عدداً من المحال التجارية والمنازل، مما أدى إلى اندلاع مواجهات، أطلق خلالها جنود الاحتلال الرصاص الحي، مما أسفر عن إصابة الطفل سمحة بجروح خطيرة بالرصاص الحي في الصدر، وجرى نقله إلى مستشفى قلقيلية الحكومي، قبل أن يعلن الأطباء عن استشهاده.

ارتقاء طفل وسيدة وإصابة ٤ مواطنين برصاص الاحتلال في طولكرم

12:33 م 01 يوليو 2024
ارتقاء طفل وسيدة وإصابة ٤ مواطنين برصاص الاحتلال في طولكرم

ارتقى طفل وسيدة، وأصيب 4 مواطنين آخرين برصاص الاحتلال، خلال اقتحام قواته المتواصل لمخيم نور شمس شرق مدينة طولكرم بالضفة الغربية.

وقالت مصادر محلية إن الطفل محمد علي سرحان، والسيدة نسرين ضميري، ارتقيا اليوم برصاص الاحتلال في طولكرم.

ويواصل الاحتلال عدوانه على مخيم نور شمس مخلفًا شهداء ومصابين، ودمار كبير في البنية التحتية وممتلكات المواطنين.
 

ارتقاء طفل 6 سنوات بسبب المجاعة في غزة

10:43 م 07 يوليو 2024
ارتقاء طفل 6 سنوات بسبب المجاعة في غزة

 أعلنت مصادر طبية، اليوم، عن ارتقاء طفل 6 سنوات، بسبب إصابته بسوء التغذية، والجفاف، جراء سياسة التجويع التي يتبعها الاحتلال في انتهاكاته ضد الشعب الفلسطيني، في قطاع غزة.

كما أفادت المصادر، بأن عدد الشهداء الذين ارتقوا بسبب المجاعة في القطاع، وصل إلى 41، مُشيرةً إلى أن 50 طفلاً يعانون من سوء التغذية، شمالاً.

كما كانت مصادر طبية في مستشفى كمال عدوان أعلنت عن تسجيل أعراض سوء التغذية لدى أكثر من 200 طفلا في قطاع غزة، وكارثة إنسانية تواجه شمال قطاع غزة وشبح المجاعة يلوح في الأفق.

استشهاد طفل وإصابة آخر برصاص الاحتلال في بلدة ميثلون

06:54 م 11 يوليو 2024
استشهاد طفل وإصابة آخر برصاص الاحتلال في بلدة ميثلون

ارتقى مساء اليوم الخميس، الطفل علي حسن علي ربايعة (17 عام) وأصيب آخر برصاص قوات الاحتلال الإسرائيلي في بلدة ميثلون جنوب شرق جنين، بالضفة الغربية.

وأفادت مصادر طبية إن إصابتين خطيرتين وصلتا إلى المستشفى التركي في طوباس، أعلن الأطباء هناك استشهاد أحدهما متأثرا بجراحه.

وبحسب مصادر محلية، اقتحمت قوات الاحتلال قرية الجديدة واعتقلت الشابين محمد عليان وأحمد زهران، وهما من سكان مخيم الفارعة جنوب جنين، وذلك عقب إحراق مركبتهما.