الرئيسية| نابلس| تفاصيل الخبر

مداهمات واسعة واعتقالات في مناطق متفرقة بالضفة

09:38 ص 08 يوليو 2024
مداهمات واسعة واعتقالات في مناطق متفرقة بالضفة
مداهمات واسعة واعتقالات في مناطق متفرقة بالضفة

اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي، الليلة الماضية وفجر اليوم الإثنين، عدد من المواطنين في عملية مداهمات واسعة شنتها بأنحاء متفرقة بالضفة الغربية المحتلة.

وداهمت قوات الاحتلال الإسرائيلي المنطقة الشرقية بمدينة نابلس؛ واندلعت اشتباكات ومواجهات بين المقاومة الفلسطينية وقوات الاحتلال التي حاولت تأمين اقتحامات المستوطنين لقبر يوسف.

وقالت كتيبة نابلس التابعة لسرايا القدس -الجناح العسكري لحركة الجهاد الإسلامي– إن مقاتليها يخوضون اشتباكات عنيفة في المنطقة الشرقية في نابلس ويمطرون قوات الاحتلال بصليات كثيفة من الرصاص والعبوات الناسفة.

وشرعت جرافات الاحتلال العسكرية بأعمال تجريف و"تخريب" للممتلكات والشوارع في محيط قبر يوسف وشارع عمّان، شرقي نابلس.

وفي رام الله،  اعتقلت قوات الاحتلال 5 شان من مركبة، عقب الاعتداء عليهم وإصابة شابًا آخر بالرصاص، في حي البالوع قرب المدخل الشمالي لـمدينة البيرة.

كما اعتقلت قوات الاحتلال مواطنين من بلدتي بيت ريما شمال غرب رام الله، وبيت عور غربا.

أما في الخليل، اعتقلت قوات الاحتلال من حي جبل الرحمة بالمدينة كلا من: مصطفى بلال حسن القاضي التميمي، وقصي أنور حسن القاضي التميمي، وإبراهيم جعفر حسن القاضي التميمي عقب الاعتداء عليهم بالضرب.

 كما اعتدت على الشاب عدي جعفر حسن القاضي التميمي بالضرب المبرح على رأسه بأعقاب البنادق، ما تسبب بإصابتة بجروح وكدمات، نُقل على إثرها الى مستشفى الخليل الحكومي، ووصفت حالته بالمتوسطة.

واعتقلت من بلدة يطا المواطن محمد حماد أبو صبحة، ومن بلدة دير سامت جنوب غرب الخليل إبراهيم عبد الهادي، وعلي طالب الحروب، بعد أن داهمت منازلهم وفتشتها وعبثت بمحتوياتها

ومن بيت لحم، اعتقلت قوات الاحتلال محمد قاسم لطفي نجاجرة، وعمار محمد خليل شكارنة، بعد مداهمة منزليهما في بلدة نحالين، غربي مدينة بيت لحم.

فيما اعتقلت قوات الاحتلال 6 شبان من بلدة فقوعة، شرق جنين، عقب دهم وتفتيش منازل عائلاتهم وتحطيم محتوياتها.

وكانت قوات خاصة تابعة لجيش الاحتلال، قد اعتقلت فجر اليوم، شابًا عقب اقتحام ومحاصرة منزل عائلته في مخيم عقبة جبر للاجئين، جنوب غربي مدينة أريحا.

أما في مدينة قلقيلية، اعتقلت قوات الاحتلال الشبان أحمد سوياني، وربيع خضر، ومحمود شاهين، بعد مداهمة منازلهم وتفتيشها.

الاحتلال يشن حملة مداهمات واعتقالات في الضفة الغربية

09:59 ص 18 يوليو 2024
الاحتلال يشن حملة مداهمات واعتقالات في الضفة الغربية

شنت قوات الاحتلال الإسرائيلي حملة مداهمات واعتقالات في مناطق متفرقة من مدن الضفة الغربية، صباح اليوم الخميس 18 يوليو/تموز.

وقالت مصادر محلية إن قوات الاحتلال اعتقلت 5 مواطنين من مدينتي رام اله والبيرة عقب اقتحام بلدة سلواد، وقرية أبو مشعل، وبلدة بيت لقيا.

وذكرت المصادر أن قوات الاحتلال اقتحمت عدة بلدات في مدينة الخليل، واعتقلت ستة مواطنين بعد مداهمة منازلهم والعبث بها، حيث تركزت الاقتحامات في مخيم العروب، وبلدة ترقوميا، وبلدة بني نعيم.

مداهمات واعتقالات تخللها مواجهات واشتباكات بالضفة

10:13 ص 15 يوليو 2024
مداهمات واعتقالات تخللها مواجهات واشتباكات بالضفة

شنت قوات الاحتلال الإسرائيلي الليلة الماضية وفجر اليوم الإثنين، حملة اقتحامات بالضفة واعتقلت عدد من المواطنين، تخللها اندلاع مواجهات واشتباكات.

واقتحمت قوة عسكرية من جيش الاحتلال بلدة قباطية جنوب جنين، واندلعت اشتباكات مسلحة مع المقاومين، تخللها تفجير عبوات ناسفة محلية الصنع. فيما فجرت قوات الاحتلال مركبة.

وداهمت قوات الاحتلال منزل الأسير عز جوابرة في البلدة وفتشته، فيما شرعت جرافة عسكرية بعملية تدمير للحاويات وبسطات الخضار .

عمليات هدم واسعة واقتلاع أشجار في مسافر يطا جنوب الخليل

01:00 م 08 يوليو 2024
عمليات هدم واسعة واقتلاع أشجار في مسافر يطا جنوب الخليل

واصلت سلطات الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الإثنين، انتهاكاتها بالضفة الغربية المحتلة، وهدمت ثلاثة منازل، وحظائر أغنام، وجرفت أراضٍ ووحدات صحية وخزانات مياه، واقتلعت اشجارا، في مسافر يطا جنوب الخليل.

وأفادت مصادر محلية، أن قوات الاحتلال هدمت في خربة اقويويص بمسافر يطا منزل المواطن جبريل موسى النعامين، وحظيرة أغنام "بركس"، كما جرفت مزروعات وأشجارا مثمرة وأسوارا اسمنتية وأسلاكا شائكة للمواطن النعامين.

وهدمت قوات الاحتلال، منزلين للمواطنين حاتم موسى حسن جبارين، وفضل إسماعيل النجار، وحظيرتي أغنام، ودمرت وحدات صحية وخزانات مياه وجرفت أراضٍ وأشجارا وسلاسل حجرية، تعود للمواطنين حاتم جبارين، ويوسف محمود يوسف جبرين، في قرية شعب البطم بمسافر يطا.