الرئيسية| الخليل| تفاصيل الخبر

الاحتلال يهدم مدرسة في يطا والتربية تستنكر

05:05 م 08 يوليو 2024
الاحتلال يهدم مدرسة في مسافر يطا والتربية تستنكر
الاحتلال يهدم مدرسة في مسافر يطا والتربية تستنكر

هدمت قوات الاحتلال الإسرائيلي، مساء اليوم الاثنين، مدرسة خلة عميرة الأساسية المختلطة، شرق يطا جنوب مدينة الخليل بالضفة الغربية.

وقالت مصادر محلية إن قوات الاحتلال اقتحمت منطقة خلة عميرة التابعة لبلدية خلة المي شرق يطا، وهدمت المدرسة قبل أن تنسحب من المكان.

وكان المستوطنون قد هاجموا المدرسة عدة مرات وحطموا محتوياتها بهدف إجبار سكان المنطقة على الرحيل، واستيلاء المستوطنين عليها وضمها للمستوطنات.

في السياق، استنكرت وزارة التربية والتعليم العالي، في بيان صدر عنها، هدم قوات الاحتلال مدرسة عميرة الأساسية المختلطة في تربية يطا، التي تقدم خدمات تعليمية لعدد من الطلبة في الصفوف الأول حتى الرابع، إضافة إلى 15 طفل في رياض الأطفال، في التجمع البدوي واد عميرة شرق يطا جنوب الخليل.

وقالت التربية إن هذه الجريمة تحرم الطلبة في هذا التجمع من الحصول على حقهم الحر  في التعليم، مؤكدة أن هدم المدرسة انتهاك صارخ للقوانين الدولية واتفاقيات حقوق الإنسان، بما فيها الحق في التعليم.
 

الاحتلال يهدم 8 مساكن في مسافر يطا

02:44 م 24 يونيو 2024
الاحتلال يهدم 8 مساكن في مسافر يطا

أخطرت سلطات الاحتلال اليوم الإثنين بهدم 8 مساكن في مسافل يطا جنوب مدينة الخليل بالضفة الغربية.

وقالت مصادر محلية إن قوات الاحتلال داهمت خلة الضبع وسلمت مجموعة من المواطنين من عائلة دبابسة إخطارات بهدف مساكنهم.

ويواصل الاحتلال ومستوطنوه الاعتداء على المواطنين وممتلكاتهم في مسافر يطا بهدف إرغامهم على ترك أراضيهم.
 

ارتقاء مواطنين وإصابة آخرين في قصف مدرسة نازحين في حي الزيتون

08:47 م 18 يوليو 2024
ارتقاء مواطنين وإصابة آخرين في قصف مدرسة نازحين في حي الزيتون

 ارتقى مساء اليوم الخميس، مواطنان، وأصيب آخرون، في قصف للاحتلال الإسرائيلي استهدف مدرسة في حي الزيتون، جنوب شرق مدينة غزة.

وأفادت مصادر محلية، أن طائرات الاحتلال قصفت مدرسة "الفلاح" التابعة لوكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين "الأونروا" التي تؤوي آلاف النازحين، في حي الزيتون، ما أدى لوقوع شهيدان وعدد من الإصابات تم نقلهم إلى المستشفى الأهلي العربي "المعمداني" في مدينة غزة.

وارتفعت حصيلة ضحايا العدوان على قطاع غزة إلى 38.848 شهيدا و89.459 مصابا منذ السابع من أكتوبر الماضي، وفقاً لوزارة الصحة الفلسطينية.

شهداء وجرحى في قصف مدرسة نازحين بمخيم النصيرات

02:44 م 16 يوليو 2024
شهداء وجرحى في قصف مدرسة نازحين بمخيم النصيرات

استهدفت طائرات الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الثلاثاء، مدرسة تابعة للأونروا وتضم عدداً كبيراً من النازحين في مخيم "2" بالنصيرات وسط قطاع غزة.

وأفادت مصادر محلية، بارتقاء عدد من الشهداء والمصابين في قصف الاحتلال مدرسة تابعة لـ "الأونروا" في مخيم النصيرات وسط القطاع.

وكانت قوات الاحتلال قد استهدفت في ذات الساعة، مجموعة من المواطنين في خان يونس جنوب قطاع غزة، ودوار الشيخ زايد شمال القطاع، ما أدى ارتقاء عشرات الشهداء والجرحى.