الرئيسية| بيت لحم| تفاصيل الخبر

الأسير عبيات من بيت لحم يخرج من سجون الاحتلال بحالة صحية صادمة

07:24 م 09 يوليو 2024
الأسير عبيات من بيت لحم يخرج من سجون الاحتلال بحالة صحية صادمة
الأسير عبيات من بيت لحم يخرج من سجون الاحتلال بحالة صحية صادمة

أفرجت سلطات الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الثلاثاء، عن الأسير معزز خليل عبيات (37 عامًا)، من بيت لحم، بعد أن أمضى 9 شهور رهن الاعتقال الإداريّ، وهو بحالة صحية صعبة وصادمة.

وأفاد نادي الاسير الفلسطيني في بيان له اليوم الثلاثاء، أن "العبيات أفرج عنه من سجن النقب الذي شكل وما يزال عنوانا بارزاً على جرائم التعذيب والتنكيل بحق الأسرى منذ بدء حرب الإبادة على غزة، حيث خرج العبيات بوضع صحي صعب جراء تعرضه لعمليات تعذيب متنوعة في سجون الاحتلال".

وأوضح النادي أنّ الأسير عبيات تعرض للضرب المبرح أثناء عملية اعتقاله في أواخر شهر أكتوبر 2023، وتحديداً على قدميه.

وأكد أنه واجه سلسلة من الاعتداءات بالضرب المبرح، إلى جانب جريمة التعذيب، وتعكس هيئته التي خرج عليها اليوم شهادة كافية لما تعرض له على مدار فترة اعتقاله، هذا إلى جانب جريمة التجويع".

وأشار نادي الاسير إلى أنّ "الكلمات الأولى للمعتقل عبيات بعد الإفراج عنه كانت أنه (تعرض لمحاولة قتل) أكثر من مرة".

يشارإلى أنّ عبيات أسير سابق تعرض للاعتقال مرّتين سابقاً، وهو متزوج وأب لخمسة من الأبناء، ولم يكن يعاني من أي مشاكل صحيّة قبل اعتقاله.

هيئة الأسرى: إدارة سجن النقب تعاقب كل أسير يخرج للزيارة بالعزل والتعذيب

01:53 م 23 يونيو 2024
هيئة الأسرى: إدارة سجن النقب تعاقب كل أسير يخرج للزيارة بالعزل والتعذيب

كشفت هيئة شؤون الأسرى والمحررين، اليوم الأحد، عن سياسة انتقامية تنتهجها إدارة سجن النقب تجاه الأسرى الذين يخرجون للزيارة، حيث يتعرضون للعزل والضرب بشكل منتظم.

وينت الهيئة في بيانٍ لها اليوم الأحد، أن محاميها تفاجأ خلال زيارته الأخيرة لسجن النقب بأن العديد من الأسرى رفضوا الخروج للقائه، وبعد مقابلة أحد الأسرى، تبين له أن السجانين هددوا الأسرى المتجهين للزيارة بالضرب والإيقاف في قفص حديدي (كاوبه) من الصباح إلى المساء.

وأوضحت أن هذا الإجراء قد يمتد ليوم أو عدة أيام حسب مزاج السجان، ويُمنع الأسير خلال هذه الفترة من الذهاب إلى الحمام، أو تناول الطعام والشراب، وفي حال اشتكى من أمر معين أو طلب أمر بسيط، يتعرض لضرب وتعذيب شديدين.

الاحتلال يهدم منزلي الشهيد زواهرة وشقيقه الأسير في بيت لحم

09:36 ص 04 يوليو 2024
الاحتلال يهدم منزلي الشهيد زواهرة وشقيقه الأسير في بيت لحم

شرعت قوات الاحتلال الإسرائيلي، فجر اليوم الخميس، بهدم منزلي عائلة الشهيد محمد زواهرة، وشقيقه الأسير كاظم، في قرية بيت تعمر، شرق مدينة بيت لحم، بالضفة الغربية المحتلة.

وأفادت مصادر محلية، بأن آليات كبيرة من جيش الاحتلال ترافقها جرافة عسكرية اقتحمت بلدة بيت تعمر، وحاصرت منزل المواطن عيسى علي زواهرة، وأغلقت المنطقة ومحيط المنزل، وهدمت منزلي نجله الشهيد محمد والجريح كاظم.

وبحسب المصادر، فإن جنود الاحتلال اعتدوا بالضرب المبرح على المواطن عيسى زواهرة والد الشهيد زواهرة.

مستوطنون يهاجمون مواطن ونجليه في بيت لحم ويقطعون أشجاراً من ارضه

04:53 م 22 يوليو 2024
مستوطنون يهاجمون مواطن ونجليه في بيت لحم ويقطعون أشجاراً من ارضه

هاجم، اليوم الاثنين،  مستوطنون مواطن من قرية جورة الشمعة جنوب بيت لحم، بالضفة الغربية المحتلة، وشرعوا بقطع أشجار عنب من أرضه.

وأفادت مصادر محلية، أن مستوطنون هاجموا المواطن طارق الفواغرة (60 عاما)رئيس الجمعية التعاونية الزراعية لقرى الريف الجنوبي بمحافظة بيت لحم، وذلك أثناء وجوده برفقة نجليه في أرضه بمنطقة "بيت سوير" المحاذية لمستعمرة "ألون شيفوت" وسط تجمع مستعمرات "غوش عصيون".

وأشارت المصادر، إلى أن المستوطنين اعتدوا على المواطن فواغرة بالضرب، وقطعوا عدد من أشجار العنب وأتلفوا كمية من ثمارها، وأجبروه ونجليه على مغادرة الأرض.