الرئيسية| غزة| تفاصيل الخبر

خبير "إسرائيلي" يحذر من تهديد العبوات الناسفة في الضفة الغربية

سرايا القدس تنشر: من الضفة حتى غزة.. نحرق دبابات العدو بعبواتنا

09:01 م 09 يوليو 2024
سرايا القدس تنشر: من الضفة حتى غزة.. نحرق دبابات العدو بعبواتنا
سرايا القدس تنشر: من الضفة حتى غزة.. نحرق دبابات العدو بعبواتنا

نشرت سرايا القدس، مساء اليوم، صورة تحمل عبارة: "من الضفة حتى غزة.. نحرق دبابات العدو بعبواتنا"، في إشارة للعبوات الناسفة التي لمع صيتها، وتصدرت المشهد في الفترة الأخيرةـ خلال مواجهة المقاومة في الضفة الغربية للاحتلال، وكذلك العبوات الأ رضية والعبوات محلية الصنع في قطاع غزة .

وكان قد قال خبر عسكري "إسرائيلي"، إن "الفترة الأخيرة شهدت فقداً لجنود الاحتلال نتيجة انفجار العبوات الناسفة بالضفة الغربية، خاصةً في مخيمي جنين ونور شمس، إلى جانب إشارة القيادة الوسطى بجيش الاحتلال إلى التهديد الذي يتزايد في الأشهر الأخيرة، مضيفين أنه "يتطلب من الجيش دخول هذه المناطق بشكل متكرر من أجل الحفاظ على استمرار العدوان العسكري، في ضوء نجاح الفلسطينيين في تطوير وإتقان العبوات المزروعة على طول محاور الضفة الغربية".

وأضاف الخبير: "زراعة العبوات داخل المخيمات والمدن والأحياء من شأنه التضييق على خطوات الجيش، والحديث يدور عن خلايا محلية تنشأ على أساس محلي في حي سكني يكون من الصعب الدخول إليه، والتحرك فيه. ولمواجهة هذا التهديد، بدأ الجيش باستخدام الجرافات المدرعة ومدافع D9 عند كل مدخل لمخيمات اللاجئين في شمال الضفة، التي تتقدم أمام قوة الجيش، وتزيل الطبقة العليا من الأسفلت، وقد أدرك المسلحون طريقة العمل هذه، وسرعان ما بدأوا بدفن الشحنات في عمق الأرض، تحت ارتفاع الأسفلت والتربة التي يكشطها الجرار".

كما قالت صحيفة "يديعوت أحرنوت"، إن "العبوات الناسفة في الضفة الغربية تشكل خطرًا جديًا على الجيش، الذي يسعى لوضع خطة استراتيجية للتصدي لها" .

 


 

بالفيديو مشاهد من استهداف سرايا القدس لآلية عسكرية

08:36 م 27 يونيو 2024
مشاهد من استهداف سرايا القدس لآلية عسكرية

 

نشرت سرايا القدس، مساء اليوم، مشاهد من تفجير عبوة "زلزال" الأرضية، بآلية عسكرية للاحتلال الإسرائيلي، في شارع بغداد بحي الشجاعية، شرق مدينة غزة.

كما أعلنت السرايا عن قصف تجمعاً لجيش الاحتلال، بقذائف "الهاون" في الحي السعودي غرب مدينة رفح.

أبو حمزة يعلن مسؤولية "سرايا القدس" عن كمين جنين ويكشف تفاصيله

04:54 م 27 يونيو 2024
أبو حمزة يعلن مسؤولية "سرايا القدس" عن كمين جنين ويكشف تفاصيله

أعلن الناطق العسكري لسرايا القدس"أبو حمزة"، أن كتيبة جنين التابعة لهم، تمكنت عند منتصف الليلة الماضية من تفجير آليتين عسكريتين كمقدمة لكمين مركب في منطقة سهل مرج بن عامر شمال جنين، بالضفة الغربية المحتلة.

وأكد أبو حمزة في بلاغات عسكرية متتاليية، أنه تم ايقاع طاقم الآليتين بالكامل بين قتيل وجريح ومن ثم الاشتباك المباشر والالتحام مع قوات النجدة التي تم ايقاع فيها أيضاً إصاباتٍ محققة.

وأضاف الناطق باسم سرايا القدس :" إننا وفي ضوء العمل المتزامن والمتصاعد في كافة الساحات ومحاور النزال نؤكد ثباتنا ومضينا قدماً في الجهاد والكفاح والإستبسال دفاعاً عن حقنا المشروع لتحقيق أهداف شعبنا المظلوم ومقاومته العادلة".

وتابع :"لن نبرح ساحات القتال والمواجهة حتى دحر الاحتلال ولن يكون أمام العدو إلا الإنسحاب الذليل وكرامة مهدورة في الضفة وغزة وكل الساحات أمام بسالة المقاومة والصمود الأسطوري لشعبنا العزيز".

الطقس: أجواء شديدة الحرارة حتى الإثنين المقبل

08:51 ص 28 يونيو 2024
الطقس: أجواء شديدة الحرارة حتى الإثنين المقبل

توقعت دائرة الأرصاد الجوية أن يكون الجو اليوم الجمعة، حارا إلى شديد الحرارة، ويطرأ ارتفاع طفيف آخر على درجات الحرارة لتصبح أعلى من معدلها السنوي العام بحدود 6 درجات مئوية.

وغداً السبت، يكون الجو حارا إلى شديد الحرارة، ويطرأ انخفاض على درجات الحرارة مع بقائها أعلى من معدلها السنوي العام بحدود 4 درجات مئوية، وتكون الرياح جنوبية غربية إلى شمالية غربية خفيفة إلى معتدلة السرعة والبحر خفيف إلى متوسط ارتفاع الموج.

أما يومي الأحد والاثنين فيبقى الجو حاراً نسبياً إلى حار، وتبقى درجات الحرارة أعلى من معدلها السنوي العام بحدود 3 درجات مئوية.