الرئيسية| أخبار محلية| تفاصيل الخبر

حماس: أسرانا يواجهون أبشع عمليات التعذيب والتنكيل في سجون الاحتلال

01:41 م 10 يوليو 2024
حماس: أسرانا يواجهون أبشع عمليات التعذيب والتنكيل في سجون الاحتلال
حماس: أسرانا يواجهون أبشع عمليات التعذيب والتنكيل في سجون الاحتلال

أكدت حركة المقاومة الإسلامية "حماس"، أن الآلاف من أبناء شعبنا القابعين في سجون الاحتلال يواجهون أبشع عمليات التعذيب والتنكيل، على يد طغمة من الوحوش البشرية يقودهم المجرم الفاشي بن غفير.

وقالت حركة حماس، أن الشهادات المروّعة التي يُدلي بها المعتقلون المُفرَج عنهم، وما يبدو على أجسادهم من آثار لممارسات وحشية، والحالة التي ظهر عليها المعتقلان المُفرَج عنهما أخيراً، الصحفي معاذ عمارنة، والرياضي معزز عبيّات؛ تؤكّد حجم الانتهاكات الخطيرة، والجرائم الشنيعة التي تُرتَكب في السجون ومراكز الاعتقال.

وأشارت إلى أن ما ذكره الأسير معزز عبيّات، عن مشاركة الإرهابي بن غفير في عمليات التعذيب الوحشية بنفسه، يؤكّد مستوى الساديّة التي يحملها، مع أعضاء هذه الحكومة الغارقة في التطرُّف والفاشية.

وأوضحت أن ما يتعرض له أسرانا  في سجون الاحتلال فاق بأضعاف كل الوحشية التي تعرض لها المعتقلون في سجن غوانتانامو وسجن أبو غريب، ويؤكد أن حكومة الاحتلال وجيشها بلا أخلاق، وأنهم ضربوا عرض الحائط بكل الاتفاقيات والقوانين الدولية الخاصة بمعاملة الأسرى. 

وشددت حركة حماس على أن هذا السلوك الإجرامي لحكومة الاحتلال النازية يستدعي تدخُّلاً فورياً من المجتمع الدولي  ومحكمة العدل الدولية والأمم المتحدة ومؤسساتها، وتشكيل لجانٍ لِدُخُول هذه المعتقلات، والتحقيق في الانتهاكات التي تُرتَكب فيها، وجلب مجرمي الحرب من قادة الاحتلال إلى العدالة الدولية ومحاسبتهم على هذه الجرائم.

ودعت الحركة أبناء شعبنا الفلسطيني في القدس وفي الضفة الغربية المحتلة، إلى تصعيد الاشتباك مع جنود الاحتلال ومستوطنيه، نصرةً لأسرانا وإسناداً لهم، حتى تحريرهم وكسر قيود الاحتلال المجرم عنهم وعن أرضنا ومقدساتنا.

برنامج الأغذية العالمي: "نصف مليون شخص في قطاع غزة يواجهون مستويات كارثية من الجوع"

10:34 م 08 يوليو 2024
برنامج الأغذية العالمي: "نصف مليون شخص في قطاع غزة يواجهون مستويات كارثية من الجوع"

قال برنامج الأغذية العالمي، اليوم الاثنين، إن "نصف مليون شخص في قطاع غزة يواجهون مستويات كارثية من الجوع".

وأضاف البرنامج الأممي -في منشور على حسابه بمنصة إكس- أن "العائلات الفلسطينية بغزة لا تحصل في أغلب الأحيان على الحصص الغذائية الكاملة وبشكل مستمر".

وأوضح أن "إمكانية الوصول غير الموثوقة للمساعدات الإنسانية والمخزونات المحدودة تحول دون حصول العائلات بغزة على الحصص الغذائية التي يحتاجون إليها".

22% من سكان غزة يواجهون مستويات كارثية من انعدام الأمن الغذائي الحاد

07:15 م 25 يونيو 2024
22% من سكان غزة يواجهون مستويات كارثية من انعدام الأمن الغذائي الحاد

 حذر تقرير دولي من استمرار المخاطر العالية لحدوث مجاعة بأنحاء قطاع غزة، في ظل استمرار الحرب والقيود المفروضة على الوصول الإنساني.

وقال التقرير إن نحو 96% من سكان غزة (2.1 مليون شخص) يواجهون مستويات مرتفعة من انعدام الأمن الغذائي الحاد، متوقعا استمرار هذا الوضع حتى أيلول/ سبتمبر 2024.

وذكر تقرير "التصنيف المتكامل لمراحل الأمن الغذائي"، أن كل قطاع غزة يُصنف بأنه في حالة طوارئ وهي المرحلة الرابعة من التصنيف التي تسبق المجاعة (المرحلة الخامسة).

حماس تطالب المجتمع الدولي بوقف مسلسل القتل الممنهج ضد شعبنا

03:30 م 22 يوليو 2024
حماس تطالب المجتمع الدولي بوقف مسلسل القتل الممنهج ضد شعبنا

قالت حركة المقاومة الإسلامية "حماس" أن الاحتلال الإسرائيلي كثف عدوانه وقصفه للمدنيين في المناطق الشرقية من مدينة خانيونس، ما أدى لارتقاء عشرات الشهداء والجرحى، ونزوح للعائلات.

وطالبت حركة حماس في تصريح صحفي اليوم الإثنين، المجتمع الدولي والأمم المتحدة بضرورة التحرك العاجل لوقف مسلسل القتل الصهيوني الممنهج ضد أبناء شعبنا الذي يتعرض لإبادة جماعية تتم على مرآى ومسمع من العالم. 

وأكدت حماس على أن شعبنا سيبقى صامداً متمسكاً بأرضه، والمقاومة ستبقى على عهدها في مواجهة هذا العدو المجرم الذي يسعى لتهجير شعبنا وطمس قضيتنا الوطنية.