الرئيسية| غزة| تفاصيل الخبر

الإعلام الحكومي يدين استمرار منع الاحتلال والإدارة الأمريكية إدخال المساعدات لغزة

03:50 م 10 يوليو 2024
الإعلام الحكومي يدين استمرار منع الاحتلال والإدارة الأمريكية إدخال المساعدات لغزة
الإعلام الحكومي يدين استمرار منع الاحتلال والإدارة الأمريكية إدخال المساعدات لغزة

أدان المكتب الإعلامي الحكومي استمرار منع الاحتلال "الإسرائيلي" والإدارة الأمريكية إدخال المساعدات والمستلزمات الطبية والسلع والبضائع إلى قطاع غزة لليوم الـ65 على التوالي.

وقال "المكتب الإعلامي" في بيان له، اليوم الأربعاء،  إن "استمرار قرار الاحتلال والإدارة الأمريكية بتجويع شعبنا الفلسطيني في قطاع غزة ومواصلة جريمة منه إدخال المساعدات والمستلزمات الطبية وصمت ومشاركة العديد من الدول يعد جريمة إنسانية فظيعة".

وأكد على أن "منع إدخال المساعدات والمستلزمات الطبية إلى قطاع غزة لليوم الـ65 على التوالي يهدّد حياة آلاف الأطفال والمرضى والمدنيين ويضع مصيرهم على المحك".

وأوضح "المكتب الحكومي" أن "مئات آلاف الأطنان من المساعدات والمستلزمات الطبية مُتكدّسة على الجانب الآخر من معابر قطاع غزة ولا يسمح بدخولها". مشيرا إلى أن "هذا يعد جريمة تاريخية وقانونية تدل على مدى الانحطاط الأخلاقي الذي يجعل طوابير من الدول المختلفة تصطف إلى جانب العدوان الإسرائيلي وتشارك في إحلال الكارثة الإنسانية في قطاع غزة".

وحمّل المكتب الإعلامي المجتمع الدولي المسؤولية إزاء منع إدخال المساعدات للقطاع، وقال إنه "مطالب بوضع حد لسياسة التجويع التي تأتي في إطار مواصلة جريمة الإبادة الجماعية التي يرتكبها الاحتلال بتواطئ أمريكي بحق المدنيين والأطفال والنساء والمرضى والجوعى للشهر العاشر على التوالي".

وطالب المجتمع الدولي والأمم المتحدة والمنظمات الدولية المختلفة والدول العربية والإسلامية وكل دول العالم "الخروج عن صمتهم الفاضح والضغط على الاحتلال وعلى الإدارة الأمريكية من أجل وقف جريمة الإبادة الجماعية وفتح المعابر وإدخال المساعدات والمستلزمات الطبية بشكل فوري وعاجل قبل فوات الأوان".

وختم بالقول إن "تصعيد سياسة التجويع ضد شعبنا الفلسطيني في قطاع غزة سيكون له أثراً كارثياً على الواقع وعلى المنطقة برمتها، خاصة أنه يأتي متعارضاً مع كل القوانين والمواثيق والمعاهدات الدولية التي تُحرّم وتُجرّم استخدام سياسية التجويع كسلاح حرب وهو جريمة ضد الإنسانية أيضاً".

الاتحاد الأوروبي يدين مصادرة آلاف الدونمات من أراضي المواطنين في الضفة

07:47 م 04 يوليو 2024
الاتحاد الأوروبي يدين مصادرة آلاف الدونمات من أراضي المواطنين في الضفة

أدان الاتحاد الأوروبي اليوم الخميس في بيان صدر عنه قرار حكومة الاحتلال الإسرائيلي، بناء آلاف الوحدات الاستيطانية على أراضي الضفة الغربية المحتلة.

وقال مسؤول السياسة الخارجية في الاتحاد الأوروبي، جوزيب بوريل، إن الاتحاد الأوروبي يدين بشدة سياسات نزع الملكية التي تتبعها الحكومة الإسرائيلية في الضفة الغربية المحتلة، ويطالب "إسرائيل" بالتراجع عنها.

وأكد بوريل أن الإجراءات التي تهدف إلى تثبيت الوقائع على الأرض وضم الضفة الغربية بشكل فعلي يجب أن تتوقف، مشددًا على أن هذه التصرفات تشكل انتهاكا خطيرا للقانون الدولي، داعيا الاحتلال لتركها.

الاتحاد الأوروبي يدين شرعنة 5 بؤر استيطانية في الضفة ويدعو الاحتلال للإفراج عن أموال المقاصة

04:55 م 29 يونيو 2024
الاتحاد الأوروبي يدين شرعنة 5 بؤر استيطانية في الضفة ويدعو الاحتلال للإفراج عن أموال المقاصة

أدان الاتحاد الأوروبي، اليوم السبت، في بيان صحفي صدر عنه، إعلان وزير المالية الإسرائيلي بتسلئيل سموتريتش عن شرعنة خمس بؤر استيطانية في الأراضي الفلسطينية المحتلة، مؤكدًا أنها محاولة متعمدة أخرى لتقويض جهود السلام في المنطقة.

وأكد المتحدث باسم الاتحاد الاوروبي بيتر ستانو، إن زعماء الاتحاد الأوروبي، أدانوا في اجتماع المجلس الأوروبي الأسبوع الجاري، قرارات الحكومة الإسرائيلية بتوسيع المستوطنات غير القانونية في كافة أنحاء الضفة الغربية المحتلة، وطلبوا من "إسرائيل" التراجع عنها.

وأوضح الاتحاد الأوروبي أنه لن يعترف بالتغييرات التي تطرأ على حدود عام 1967 ما لم يتفق الطرفان على ذلك، تماشيًا مع قرارات مجلس الأمن التابع للأمم المتحدة.

الإعلام الحكومي: استشهاد "أبو جاسر" يرفع حصيلة الشهداء الصحفيين إلى 161

12:45 م 20 يوليو 2024
الإعلام الحكومي: استشهاد "أبو جاسر" يرفع حصيلة الشهداء الصحفيين إلى 161

أعلن المكتب الإعلامي الحكومي، ارتفاع عدد الشهداء الصحفيين في قطاع غزة، إلى 161 صحفياً وصحفية، منذ بدء حرب الإبادة الجماعية على غزة، وذلك بعد ارتقاء الزميل الصحفي محمد أبو جاسر.

وأكدت مصاد محية، استشهاد الصحفي محمد أبو جاسر وزوجته وأولاده ووالدته، إثر قصف جيش الاحتلال لمنزلهم في معسكر جباليا فجر اليوم السبت.

 ويعمل الزميل أبو جاسر صحفياً منذ سنوات في عدة وسائل إعلام.