الرئيسية| عربي دولي| تفاصيل الخبر

موقع "والاه": إسرائيل ترفع حالة التأهب خوفاً من الهجمات في الضفة الغربية

08:56 م 10 يوليو 2024
موقع "والاه": إسرائيل ترفع حالة التأهب خوفاً من الهجمات في الضفة الغربية
موقع "والاه": إسرائيل ترفع حالة التأهب خوفاً من الهجمات في الضفة الغربية

قال المراسل العسكري في موقع "والاه" العبري، أمير بوحبوط، إن "الجيش رفع حالة التأهب في الضفة الغربية خوفاً من حدوث هجمات" .

وأشار الموقع إلى أنّ كتيبة معبر "إيرز" التابعة للشرطة العسكرية، والتي تشكل الحزام الأمني ​​بين الضفة الغربية والقدس، تفيد في الأشهر الأخيرة، عن تزايد مستمر في نطاق محاولات التسلل إلى (الأراضي الفلسطينية المحتلة) وتهريب الأسلحة.

وبحسب نائب قائد السرية من كتيبة "إيرز"، الملازم موران بوحنيك، فإنّ هناك في المتوسط ​​حوالي 2000 حالة ضبط مشبوهات شهرياً، عند المعابر في قطاعها، مقارنةً بحوالي 500 قبل 7 أكتوبر، فيما تشير التقديرات إلى أنّه سيكون هناك المزيد من المحاولات للتسلل إلى (الأراضي الفلسطينية المحتلة) من الضفة، في الشهر المقبل.

وقال نائب قائد السرية من كتيبة "إيرز" إنّه "على الرغم من أن الاهتمام موجه نحو القتال في الشمال والجنوب، إلا أنّنا نشعر بالضغط على الأراضي الفلسطينية"، مضيفاً: "نرى زيادة في محاولات التسلل".

كذلك، أشار موقع "والاه" إلى أنّه "في تشرين الثاني/نوفمبر، فقدت كتيبة إيرز مقاتلاً في هجوم على الأنفاق، وهو العريف أبراهام باتنا، الذي قُتل في هجوم إطلاق نار بالقرب من حاجز طريق النفق في القدس". 

يُذكر أنّ الضفة الغربية تشهد حالات اشتباك يومية تصاعدت منذ بدء العدوان على قطاع غزة، إذ تتعرض بلداتها ومدنها لاقتحامات يومية تتخللها حملات اعتقالات واسعة، فيما يرتقي شهداء ويصاب آخرون بنيران الاحتلال خلال تصديهم.

بعد محاولة اغتيال "ترامب".. موقع "أكسيوس" يُظهر تقدماً في إصلاح علاقة "نتنياهو" و"ترامب"

09:39 م 17 يوليو 2024
بعد محاولة اغتيال "ترامب".. موقع "أكسيوس" يُظهر تقدماً في إصلاح علاقة "نتنياهو" و"ترامب"

أكد موقع "أكسيوس" الأميركي، أن المحاولات التي بذلها رئيس حكومة الاحتلال، "بنيامين نتنياهو"، لإصلاح العلاقات مع الرئيس الأميركي السابق، "دونالد ترامب"، أظهرت بعض التقدّم بعد محاولة اغتيال "ترامب" .

وكشف الموقع أنّ حلفاء لـ"نتنياهو" التقوا بترامب في 4 مناسبات على الأقل خلال السنوات الثلاث الماضية، في محاولة لإصلاح العلاقات، التي تدهورت بعد أن هنأ نتنياهو الرئيس الأميركي الحالي جو بايدن، بفوزه في انتخابات 2020.

وأشار الموقع إلى أن الأمر وصل بأحدهم إلى حد إحضار نسخة من كتاب نتنياهو إلى منزل ترامب، وقراءة مقاطع منه تشيد بترامب، وفقاً لأحد مساعدي نتنياهو، الذي أكد لـ"أكسيوس" أنه "في كل مرة اعتقدنا أننا تمكّنا من وضع الأمر وراء ظهورنا، اكتشفنا أن ذلك لم ينجح وأن ترامب لا يزال غاضباً".

3 مجازر ترفع حصيلة ضحايا العدوان على قطاع غزة إلى 39.006 شهيدا

01:56 م 22 يوليو 2024
3 مجازر ترفع حصيلة ضحايا العدوان على قطاع غزة إلى 39.006 شهيدا

قالت وزارة الصحة بغزة إن الاحتلال ارتكب 3 مجازر ضد المدنيين في قطاع غزة خلال الـ24 ساعة الماضية، وصل منها للمستشفيات 23 شهيدا و 91 إصابة.

وبحسب التقرير الإحصائي اليومي لوزارة الصحة الفلسطينية، ارتفعت حصيلة العدوان على قطاع غزة إلى 39.006 شهيدا و 89.818 إصابة منذ السابع من أكتوبر الماضي، معظمهم من النساء والأطفال.

ويواصل الاحتلال عدوانه على قطاع غزة لليوم الـ290 على التوالي مخلفًا عشرات الشهداء بشكل يومي، ودمار كبير في المباني والبنى التحتية، وسط حصار خانق وإغلاق لكافة المعابر.
 

4 مجازر ترفع عدد ضحايا العدوان على قطاع غزة إلى 38.983 شهيدا

12:23 م 21 يوليو 2024
4 مجازر ترفع عدد ضحايا العدوان على قطاع غزة إلى 38.983 شهيدا

قالت وزارة الصحة بغزة إن الاحتلال ارتكب 4 مجازر في قطاع غزة خلال الـ24 ساعة الماضية، وصل منها للمستشفيات 64 شهيدا و105 مصابين.

وبحسب التقرير الإحصائي اليومي لوزارة الصحة الفلسطينية ارتفع عدد ضحايا العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة إلى 38.983 شهيدا و89.727 مصابا منذ السابع من أكتوبر، معظمهم من النساء والأطفال.

ويواصل الاحتلال عدوانه على قطاع غزة لليوم الـ289 على التوالي مخلفًا عشرات الشهداء بشكل يومي، ودمار كبير في المباني والممتلكات والبنى التحتية، وسط حصار خانق.