الرئيسية| غزة| تفاصيل الخبر

ارتقاء 3 مسعفين بعد استهداف مركبة إسعاف شمال قطاع غزة

02:43 م 11 أكتوبر 2023
ارتقاء 3 مسعفين بعد استهداف مركبة إسعاف شمال قطاع غزة
ارتقاء 3 مسعفين بعد استهداف مركبة إسعاف شمال قطاع غزة

ارتقى ظهر اليوم الأربعاء 3 شهداء من الطواقم الطبية بعد استهداف الاحتلال لمركبة إسعاف في مدينة بيت حانون شمال قطاع غزة.

وقال الهلال الأحمر الفلسطيني إن الاحتلال استهدف مركبة إسعاف تابعة للهلال بشكل مباشر، ما أدى إلى ارتقاء المسعفين: أحمد دهمان، خليل الشريف، ويسري المصري.

وكانت وزارة الصحة في قطاع غزة قد صرحت اليوم أن الاحتلال يتعمد استهداف الطواقم الطبية ومركبات الإسعاف، والمؤسسات الصحية، بهدف إخراجها من الخدمة وإضعاف قدرتها.

وذكرت أن الطواقم الطبية تواصل عملها رغم علمها بوجود خطورة كبيرة على حياتها، مؤكدة أنها ستستمر في أداء واجبها تجاه الشعب الفلسطيني.
 

شمال غزة المحاصر الجائع.. هُنا مرَّ العيد

01:43 م 13 ابريل 2024
العيد غزة

هنا في شمال غزة كل شيء حي رغمًا عن كل أسى، عيد الله تروق له القلوب والأجساد، فالذين قتلوا في سبيل الله أحياء يرزقون عند ربهم.. فكيف يقطع الله رزقه عن عباده الصابرين؟!

الأسواق امتلأت بكعك العيد ووزعت الحلوى على الأطفال بعد أشهر من المعاناة وصعوبة إيجاد الحلوى أو حتى الغذاء لسد رمقهم، ولكن الله يبتلي ويختار ويفرج عن عباده في الوقت الذي يعلمه ويحدده.

المساجد جلها دمرت ولكن أماكنها وأبوابها تحمل القداسة ذاتها فجلس الناس ملتفين حولها ورُددت تكبيرات العيد من الكبار والصغار ولكن تكبيرات العيد كان طعمها مختلفًا وهي تشرح ما يعيشه الناس في غزة وتملأ القلب سكينة ورضا بقدر الله .

الصغار يفرحون بالعيد ويلبسون ثيابًا جديدة على الرغم من أن بعضهم فقد والده وآخر فقد أخاه وثالث فقد عائلته ولكنها غزة .. لا يترك أهلها بعضهم ويصرون على صناعة السعادة.

في الشوارع ترى الألعاب يتنافس الصغار حولها ، يجرون ويضحكون ويقفزون في الهواء بابتسامة لامعة فتبتسم أنت معجبًا بصمود الغزي متيقنًا أنه لا قوة تستطيع قلعه من أرضه.

ارتقاء 4 مواطنين وإصابة آخرين جراء استهداف منزل في مخيم الشاطئ

10:53 م 18 ابريل 2024
ارتقاء 4 مواطنين وإصابة آخرين جراء استهداف منزل في مخيم الشاطئ

ارتقى  4 مواطنين على الأقل، وأصيب آخرون، مساء اليوم، جراء استهداف الاحتلال لمنزل في مخيم الشاطئ غرب مدينة غزة.

وأفادت المصادر الصحفية، بأن الاحتلال شن غارة على منزل يعود لعائلة "السر" كان يأوي نازحين بينهم من عائلة أبو جياب في مخيم الشاطئ.

كما قصف الاحتلال منزلاً في حي الشيخ رضوان شمال مدينة غزة، مما أدى إلى وقوع إصابات في صفوف المواطنين، وجرى نقلهم إلى المستشفى الأهلي العربي "المعمداني" في المدينة.

عشرات الإصابات في استهداف مدفعية الاحتلال عدة مناطق وسط مدينة رفح

07:29 م 08 مايو 2024
عشرات الإصابات في استهداف مدفعية الاحتلال عدة مناطق وسط مدينة رفح

أصيب عشرات المواطنين والنازحين إثر استهداف مدفعية الاحتلال أبراج سكنية ومنازل وسط مدينة رفح جنوب قطاع غزة.

وقالت مصادر محلية إن عشرات الإصابات وصلت لمستشفى الكويتي في رفح، جرّاء قصف مدفعية الاحتلال بشكل مكثف مناطق مختلفة وسط المدينة.

وذكرت المصادر أن مدفعية الاحتلال استهدفت برج أبو زهري مقابل محطة عكيلة، وبرج أبو سمك بجوار بير هاوس، وبرج اللوفر قرب دوار النجمة، وبرج قشطة وسط مدينة رفح.