أيقونة العملات

العملات

الدولار اليوم
اليورو اليوم
أيقونة الطقس

الطقس

أيقونة الإشعارات

اشعارات

غزة

الاحتلال يفرج عن 7 أسرى من قطاع غزة

22 يونيو 2026

وصل سبعة أسرى فلسطينيين محررين، اليوم، إلى مستشفى مستشفى شهداء الأقصى بمدينة دير البلح وسط قطاع غزة، عقب الإفراج عنهم من سجون الاحتلال.

وأعلنت اللجنة الدولية للصليب الأحمر أنها سهلت عملية الإفراج عن المعتقلين السبعة ونقلهم إلى المستشفى، في إطار جهودها الإنسانية المتعلقة بعمليات الإفراج وتبادل المحتجزين.

فيما أكدت مصادر محلية إن الأسرى وصلوا إلى مستشفى شهداء الأقصى وهم بحالة صحية ونفسية صعبة، وجرى إجراء الفحوصات اللازمة لهم.

يشار إلى أن المئات من أسرى قطاع غزة ما زالوا رهن الإخفاء القسري، ويرفض الاحتلال الإفصاح عن أية معلومات تتعلق بهم.

أسماء الأسرى المفرج عنهم:

محمد محمد أبو عطايا (43 عامًا)
- سليم عمر عودة أبو العجين (28 عامًا)
- سليمان محمد سليمان الأسطل (31 عامًا)
- أحمد سعدي عبد الحي نصار (40 عامًا)
- عبد الحي سعدي عبد الحي نصار (43 عامًا)
- نضال محمد سلمان قديح (51 عامًا)
- عبد الحميد عبد الرزاق أحمد السبع (43 عامًا)