أحيت 41 بلدية يونانية اليوم الإثنين، ذكرى نكبة الشعب الفلسطيني، برفع العلم الفلسطيني فوق مبانيها، تضامنًا مع الشعب الفلسطيني في الذكرى السنوية لـ "النكبة".
وعبر القائم بأعمال سفارة دولة فلسطين في اليونان، يوسف درخم، عن سعادته باستجابة أعضاء المجالس البلدية في اليونان، لطلب السفارة الفلسطينية برفع العلم الفلسطيني في الذكرى 75 للنكبة.
ووجه درخم شكره لرؤساء البلديات اليونانية، مضيفًا أن هذا التضامن يرسخ الصداقة التاريخية العميقة بين الشعبين الفلسطيني واليوناني، والقائمة على احترام حقوق الإنسان والعدالة، والتمسك بالشرعية الدولية.
في السياق أحيت الأمم المتحدة اليوم الإثنين، ذكرى النكبة، بفعاليات رسمية، داخل مقر الهيئة الدولية في ولاية نيويورك بالولايات المتحدة الأمريكية.
وكانت الجمعية العامة للأمم المتحدة قد صوتت سابقًا بإجماع 90 صوتًا، على قرار إحياء ذكرى نكبة الشعب الفلسطيني للمرة الأولى منذ عام 1948.